التحالف النوبي يؤكد سعيه لتجفيف التعدين العشوائي بقرى غرب السكوت ويثبت موقفه الرافض له

التحالف النوبي يؤكد سعيه لتجفيف التعدين العشوائي بقرى غرب السكوت ويثبت موقفه الرافض له
  • 11 سبتمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

التقى باللجنة الخماسية وشباب المنطقة


أكد التحالف النوبي سعيه لتجفيف التعدين العشوائي بقرى غرب السكوت وجدد رفضه له باقتراحه وضع قوانين صارمة بعدم تأجير المنازل للمعدنين وعدم تقديم أي دعم لوجيستي لهم، بالإضافة إلى المساهمة في تكثيف ندوات التوعية والتبصير بمخاطر التعدين حتي تصبح ثقافة،و تسليط الضوء علي فساد بعض المسؤولين الذين يستخرجون التصاديق العشوائية، وفضح الوسطاء المتعاملين بين السلطات والمعدنين.

وأشار وفد التحالف النوبي خلال اجتماعه باللجنة الخماسية لمناهضة التعدين العشوائي بقرى غرب السكوت، ومجموعة من الشباب من كافة القري المجاورة بمدرسة أبوراقة،أشار إلى التنوير الذي ابتدره الاستاذ كمال أحمد مختار حول القضية وتقديمه للوفد بالإضافة إلى النقاشات التي عرضها مولانا عباس ودكتور أحمد شفا والاستاذ رمزي المصري، والتي تناولت أهداف التحالف والبرامج والرؤية والمؤتمر القادم وتركيز النقاشات على التعدين.

وثبت التحالف النوبي موقفه الرافض للتعدين بعد شرح مستفيض ونقاش مستمر ومداخلات من سكرتير شؤون العضوية الصادق أرصد ومحمد عثمان المحسي ، فضلا عن الشرح الذي قدمه ناجي صالح وتنويره للوفد عن مطالبهم.ومن جانبهم أمن وزاهر ونيازي على طرح التحالف النوبي وأبدوا مساندتهم ووضحوا وجهة نظرهم بأنهم قطعوا شوطا كبيرا مع المسؤولين لترحيل السوق.

وطاف وفد التحالف على أسواق المنطقة بمعية شباب قرى السكوت والمحس الذين قاموا بتعريف الوفد بكافة تفاصيل التعدين بالمنطقة، وذهابهم معه لمناطق السوق الممتد وكافة أماكن الطواحين والمحلات التي تقدم الخدمات.

ووصف التحالف الطواف في الأسواق بالصادم تماما وذلك بسبب امتداد المحلات والمساكن العشوائية وانعدام أبسط مقومات السلامة والصحة.

التعليقات مغلقة.