بسبب جبهة (تغراي) .. حرب (بيانات ) بين السودان وإثيوبيا

بسبب جبهة (تغراي) .. حرب (بيانات ) بين السودان وإثيوبيا
  • 12 ديسمبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

نفى السودان اتهامات اثيوبية له بإيواء وتدريب عناصر الجبهة الشعبية لتحرير( تيغراي) الأثيوبية واعلن أنه يسطر على حدوده مع الجارة إثيوبيا، ولم ولن يسمح مطلقا باستخدامها لأي عدوان.
وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها اليوم ( الأحد 12 ديسمبر 2021)، أنها استنكر الخبر الذي نشرته وكالة فانا الإذاعية الحكومية الأثيوبية بتاريخ 9 ديسمبر 2021م والذي اتهمت فيه السودان بدعم جبهة تحرير تقراي، وادعت فيه إيواء وتدريب السودان لعناصر الجبهة الشعبية لتحرير تقراي لمواجهة قوات الحكومة الأثيوبية.

وأشارت الخارجية في بيانها إلى أن مثل هذه الادعاءات جزافية ومنافية للحقيقة، وأكدت الخارجية التزام السودان التام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
وطالبت الخارجية السودانية في بيانها الحارة أثيوبيا بالكف عن اتهام السودان باتخاذ مواقف وممارسات عدوانية لا يسندها دليل على أرض الواقع، وقالت إن السودان يسيطر على كافة أراضيه وحدوده المعترف بها دولياً مع الجارة أثيوبيا، ولم ولن يسمح مطلقا باستخدامها لأي عدوان.

تجدر الإشارة إلى أن إثيوبيا اتهمت السودان ( 4) مرات على الأقل خلال الفترة الماضية بدع جبهة تحرير تيغراي، وهو ما ظلت تنفيه الخرطوم مؤكدة أنها لا تتدخل في شؤون إثيوبيا التي شهد حرب أهلية منذ حوالي عام.

التعليقات مغلقة.