ترك يدعو ولاة الشرق لعدم اعتماد مجلس البجا

ترك يدعو ولاة الشرق لعدم اعتماد مجلس البجا
  • 25 يونيو 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

كشف رئيس مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة المجمد الناظر ترك معلومات جديدة حول تجميد أعمال المجلس.
وقال الناظر ترك في حديث لقناة الحدث ان المجلس مجمد الصلاحيات ولا تجوز مخاطبته من قبل حكومات الشرق ، مطالبا حكام الولايات الشرقية بعد اعتماد أي خطاب صادر من المجلس .
وأكد ترك تجميد كل قطاعات المجلس بما فيها مهام الرئيس ، واصفا حديثه بصفته رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام.

وأضاف ترك أن علاقتهم جيدة بنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول دقلو وأنهم مازالوا يتمسكون بإلغاء مسار الشرق.
أعلن رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة المجمدة بشرق السودان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لنظارات البجا، محمد الأمين تـِرِك، تجميد كافة أمانات وصلاحيات المجلس إلى حين عقد المؤتمر العام الشهر المقبل لاختيار أمانات ورئاسة جديدة للمجلس.
وتفصيلا قال ترك في تصريحات لـ العربية/الحدث، إن قرارات التجميد جاءت حفاظاً على أمن البلاد بعد تصاعد خطابات داخل المجلس وصفها بالمشينة والمعيبة.

كما أضاف أن بعض الشخصيات المحسوبة على نظارات البجا ظلت تصدر قرارات دون علم قيادة المجلس.

وطالب ترك حكومات ولايات البحر الأحمر وكسلا والقضارف بشرق السودان بعدم اعتماد أي خطاب يصدر من قيادات مجلس البجا والعموديات المستقلة.
فيما دعا في الوقت نفسه القيادة الأمنية والسياسية في البلاد لتقبل قرارات التجميد والتعامل مع كافة التطورات المرتبة عليها.
وألمح ترك إلى أن علاقتهم مع نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، والتي وصفها بالجيدة، لا تمنع من المطالبة بضرورة إلغاء مسار الشرق الوارد في اتفاق جوبا.
وكان قد اتهم مقرِّر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بشرق السودان عبد الله أوبشار، نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو «حميدتي» بإملاء قرارات فوقية على قيادات المجلس لحله.

التعليقات مغلقة.