القرّاي يتحسر على الإنجليز!

القرّاي يتحسر على الإنجليز!
  • 03 أغسطس 2022
  • لا توجد تعليقات

محمد شريف علي

قال الدكتور عمر القراي انه يكره المهدية لأنها على حسب زعمه كتلت ناس كتار…وفعلا المهدية كتلت ناس كثار نذكر منهم:- هكس…. وبيكر… ومونكريف..وستيوارت… وايرل… وبراكنبيري… وغردون… ولكن القراي حاقد وكاره للأنصارية التي شجعتهم للكتل عندما زغردت إحدى الأنصاريات وقتها وقالت ليهم؛-
يا أخوان البنات تعالوا أوصيكم..
ودعناكم نبيا ما بجور فيكم..
اعقدوا الطرف.. ما تجونا بقفيكم
الموت في الخلاء وفي الحلة راجيكم
والقراي ضد منح الشاعر الانجليزي كيبلنق جائزة نوبل في الادب لأنه أشاد في قصيدة بالفزي وزي وقال عن الانصار: (لقد خبرنا الحرب مع رجال عديدين عبر بحار ممتدة، كان بعضهم شجعاناً بواسل وكان بعضهم غير ذلك… غير أن هذا لم يكن سوي جعجعة ليست بذات أثر أمام إقدام وجسارة البجا.. في حرب الرجال للرجال.. قام البجا بدحرنا تماما.. ونجحوا في كسر مربعنا).. لكن القراي يكرهك ياكبلنق لأنك كذاب ومنافق تكسر تلج للمهدية التي يكرهها!!!! ..
والقراي يكره انتصار فتح الابيض لان المهدية الكتَّالة كتلت محمد سعيد جراب الفول.. والقراي يكره المهدية الكتالة لأنها كتلت هكس وقضت على جيشه، ويا لقسوة قلوب الأنصار ياي وياي.. وتاني ياي… فقد اباد الأنصار جيش كامل في غابة شيكان..
وكتالين الكُتلة.. دخلوا الخرطوم وكتلوا غردون باشا..
وحتي بعد معركة كرري الكتالين ما قعدوا ساي ولا كبوا الزوغة.. لكن الكتالين لبدوا في الخور وكمنوا للإنجليز وكتلوا عدد كبير منهم..
القراي يكره الكتَّالين.. وزعلان من تشرشل في اشادته بالأنصار في كتابه حرب النهر.. لكن المزعلو اكتر التحية العسكرية التي رفعها ونجت لجثمان الشهيد خليفة المهدي.. ياي.. يا كتشنر دا كتال قطع رأس ملك الحبشة..
كفايه كدي جبنا سيرة الكتل كتير ودي مسألة لا يحبها الدكتور القراي وشعرة جلده بتكلِّب… وياي يالقراي وتاني ياي والتالته ياي.. كبيرة تلقاها عند الجيران..
محمد شريف علي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*