الورشة التدريبية للإعلاميين حول تناول قضايا (ختان الأناث) و(زواج القاصرات)

الورشة التدريبية للإعلاميين حول تناول قضايا (ختان الأناث) و(زواج القاصرات)
  • 16 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

ختمت الورشة التدريبية للإعلاميين التي عقدتها منظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونسيف) بالتعاون مع منظمة إعلاميون من أجل الأطفال فعالياتها بالمجلس القومي لرعاية الطفولة بالخرطوم والتي تناولت قضايا (ختان الإناث) و(زواج القاصرات) وحقوق الأطفال والانتهاكات التي تُمارس ضد الأطفال.

وقالت رميساء الشيخ مسؤولة الحماية بمنظمة الطفولة العالمية فيما يتعلق بموضوع الحماية أن هنالك محاذير إعلامية يجب إتباعها عند التناول الإعلامي لحالات (الإغتصاب) إو (الإعتداءت ضد الأطفال) وهي عدم إظهار وجه الضحية ، وعدم ذكر الاسم الحقيقي للضحية، وعدم ذكر الموقع الذي حدث فيه الإعتداء.

وأضافت أن هنالك إساءات تنتهك حق الطفل في الحماية، مثل الإهمال والاستغلال بكافة أنواعه والإساءة الجنسية والجسدية بالإضافة إلى البرامج غير الآمنة للطفل، وحذرت الأسر من أن هنالك برامج لا تناسب عمر الأطفال، وشددت على مراقبة ما يشاهده الأطفال.

على صعيد متصل قالت إنعام محمد الطيب من جمعية اعلاميون من اجل الأطفال، هنالك ميثاق شرف أخلاقي قدمته الجمعية يمثل بداية حقيقية لإعلام قضايا الطفولة نسعى بالتعاون مع الجهات المختلفة لمناصرة قضايا الطفولة وتوعية الأسر بقضايا حماية ورعاية الأطفال.

وأوصت الورشة بضرورة التركيز الإعلامي على قضايا (ختان الإناث) و(زواج القاصرات)، والتوعية المجتمعية ومناصرة قضاياهم وبذل مزيد من الجهود لتغيير السلوك الإجتماعي لوقف هذه الظواهر التي تضر بحقوق الطفل الأساسية لحمايته من الانتهاكات المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها.

التعليقات مغلقة.