إفتتاح المركز الإقلبمي للإيقاد بالخرطوم

  • 18 سبتمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

رصد-التحرير

إفتتح السيد “ورقني قيبيهو” السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية بدول شرق أفريقيا (إيقاد) أمس، المركز الإقليمي للإيقاد بالخرطوم.

وقال السكرتير التنفيذي لمنظمة الإيقاد ورقيني قيبيهو في الكلمة التي القاها في حفل الافتتاح، إن هذا المركز هو ثمرة نبتت في الوقت المناسب الذي يتولي فيه السودان رئاسة الهيئة المعنية للإيقاد وهو التزام بأن يكون السودان قدوة يحتذى به مضيفا أن هذا المركز شامل يجمع كل البرامج والمشروعات تحت سقف واحد.
وقدم شكره الحكومة السودانية على منح الإيقاد موقع إستراتيجي بالخرطوم لتوسيع نطاق عمل الإيقاد الذي تباشر فيه المنظمة أعمالها بالسودان في المستقبل.
وأضاف ورقني انه يوم تاريخي يجمعنا معا لكي نفتتح رسميا هذا المركز الإقليمي واحتفال وضع حجر الأساس الذي سنقيمه فيما بعد، يمثل معلما هاما آخر في مسيرتنا إلى الأمام بالهيئة الحكومية المعنية بالتنمية، واصفا جمهورية السودان بانها عضو مؤسس للهيئة الحكومية المعنية بالتنمية ويستحق استضافة هذا المركز الإقليمي بلا شك.
واضاف، إنه باسم الهيئة الحكومية المعنية بالتنمية، يشكر حكومة السودان وشعبها جزيل الشكر على التبرع السخي بهذا المبنى للايقاد في حي الرياض المرموق في الخرطوم الذي يستضيف هذا المرفق.

ويعتبر المركز الإقليمي للايقاد أول مركز اقليمي لها بأفريقيا ويستضيف المركز عددا من المشاريع الحيوية بالمنطقة انطلاقاً من موقع السودان الجغرافي المميز والمطل علي البحر الأحمر مع الاستفادة من علاقات السودان الخارجية علي النطاق العربي ومنطقة الشرق الأوسط وإمكانيات السودان الكبيرة في الاراضي الزراعيه الخصبة بالإضافة لوجود نهر النيل ورصيد كبير من الثروة الحيوانية ووفرة في المراعي مع ميزة التصدير عبر الموانئ السودانية. وبإمكان المركز أن يكون بوابة ايقاد نحو الشرق الأوسط والعالم العربي من كافة النواحي الاقتصادية والزراعية والصناعية، ومن خلال رئاسة السودان للدورة الحالية للايقاد يمكن أن يساهم المركز في التوعية ونشر السلام بدول االاقليم.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.