حضور للمرأة ولفتات إنسانية

احتفالات غير مسبوقة باليوم الوطني السعودي

برج المملكة الشهير زين بصورة الملك سلمان وولي العهد
  • 25 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

احتفلت المملكة العربية السعودية باليوم الوطني 87 بفعاليات غير مسبوقة، واكتسح اللون الأخضر شوارع المدن والقرى والبوادي السعودية، وأقامت هيئة الترفيه بالتعاون مع كثير من الجهات أكثر من 50 فعالية وطنية في كل أرجاء المملكة.

وقد تزينت الشوارع والمنازل باللون الأخضر وبصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وشهدت الاحتفالات حضوراً مميزاً للمرأة، بل أقيم احتفال كبير في استاد الملك فهد الدولي بالرياض السبت (23 سبتمبر 2017م)، تضمن أوبريت وعروضاً راقصة، حيث شهد الاحتفال حضور ومشاركة المرأة السعودية للمرة الأولى في الفعاليات، التي تقام على الملاعب الرياضية.

وفي لفتة إنسانية جرى تكريم الفنان القدير أبوبكر سالم، الذي دخل إلى المسرح على الكرسي المتحرك، وردد مقاطع من نشيده “يا بلادي واصلي” التي تفاعل معها الجمهور الحاضر في ملعب الجوهرة بجدة.

كما كرمت الهيئة العامة للرياضة الموسيقار السعودي غازي علي خريج معهد “الكونسرفتوار” في القاهرة في عام 1967م، وشهد الحفل تكريم الفنانين المشاركين والملحنين طلال باغر، وناصر الصالح، ونواف عبدالله، والشاعرين جاسم الصحيح وياسر التويجري.

وأعد صندوق اليوم الوطني فعاليات تقدم في مدن الرياض وجدة والدمام في الوقت، وكانت المفاجأة السارة للجماهير الحاضرة ظهور فنان العرب محمد عبده في النشيد الوطني “فوق هام السحب” على المسرح في 3 مناطق في اللحظة نفسها مع مجموعة من الإيقاعيين لمدة تزيد على 7 دقائق.

ويوافق اليوم الوطني السعودي الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، إذ أصدر الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هـجرية المرسوم الملكي الذي بموجبه توحدت كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية، ووافق هذا اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر 1932م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*