إنطلاق عمليات حصاد السمسم والذرة بولاية النيل الأبيض

إنطلاق عمليات حصاد السمسم والذرة بولاية النيل الأبيض
  • 04 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

بدأت بمحلية تندلتي بولاية النيل الأبيض عمليات حصاد محصول السمسم بالقطاع التقليدي في مساحة تقدر بـ 150 ألف فدان من جملة المساحات التى تمت زراعتها في الموسم الزراعي الصيفي لهذا العام والبالغ قدرها 550 ألف فدان ، بينما غمرت السيول والأمطار وفيضان خور أبوحبل أكثر من 140 ألف فدان.
ورغم ذلك يري منتجون للمحاصيل بمنطقة تندلتي ان هذا الموسم الزراعي يبشر بإنتاجية جيدة من المحصولات الزراعية خاصة النقدية والغذائية كالذرة بأنواعها والسمسم بنوعية الأبيض والأحمر والفول السوداني وغيرها من المحصولات الأخرى مثل الكركدي ، اللوبيا الأبيض ، البطيخ وحب البطيخ،وذلك بسبب المعدلات العالية للأمطار وتوزيعها بصورة جيدة هذا العام.
ويذكر ان عددا من المزارعين اتجهوا لزراعة الخضروات في المساحات التي خلفتها السيول والفيضانات خاصة زراعة البطيخ وبعد ذلك تعويضا للمساحات المهدرة بسبب الغمر .
ومن جهته أشار عوض الكريم بابكر مدير مكتب الزراعة بمحلية تندلتي الى أن من إيجابيات هذا الموسم التوسع الكبير في زراعة محصول الذرة بأنواعها المختلفة مقارنة بالأعوام السابقة، وذلك للاستفادة من المساحات التي تراجعت عنها السيول والفيضانات، وأكد خلو المحلية من الآفات الزراعية لكن هنالك تحديات تواجه عمليات الحصاد منها إرتفاع سعر العمالة.

التعليقات مغلقة.