النواب يهاجمون الوزير

نائبة تطالب وزير التخطيط بـ”الترجًل” ليلمس معاناة المواطن مع المواصلات

صديق الشيخ
  • 26 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

طالبت النائبة بـ”تشريعي الخرطوم” سامية عبد الله، وزير التخطيط العمراني بالولاية بالترجل (من سيارته)، ومحاولة الوصول إلى الوزارة عبر المواصلات، ليرى المعاناة اليومية، التي يعيشها إنسان الولاية في سعيه للحصول على وسيلة نقل، وليرى الطرقات الرديئة والمتهالكة.

ووصفت النائبة خلال مداخلتها حول تقرير وزارة البني التحتية والمواصلات بالمجلس (الأثنين25 سبتمبر) طرق الولاية بـ “المتهالكة”، وطالبت الوزارة بالإسراع في ايجاد حلول ناجعة لمشاكل الطرق والمواصلات.

من جهته طالب رئيس المجلس التشريعي صديق محمد علي الشيخ حكومة الولاية بإيقاف العمل في تشييد الطرق الجديدة، والعمل على إعادة تأهيل وترميم الطرق القديمة المتهالكة، قبل أن تصبح غير صالحة للاستخدام، ودعا الوزارة لتخطيط الطرق وفقاً للمواصفات العالمية، وقال إنه لا يمكن للحكومة وشرطة المرور أن تعاقب سائقاً لأنه تخطي خط الإيقاف، وهي لم تضع في الطريق علامات للوقوف وعدم التجاوز.

ودعا عضو المجلس التشريعي عبد القادر محمد زين إلى إعادة تخطيط الخرطوم، وانتقد تأخر تنفيذ المشروعات لمدة زمنية طويله؛ مشيراً إلى عدم اكتمال العمل في كبري الدباسين الذي بدأ منذ أكثر من 12 عاماً.

التعليقات مغلقة.