تصريحات مخيفة لنائب حاكم دارفور

تصريحات مخيفة لنائب حاكم دارفور
  • 13 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

بشرى أحمد علي

أعلن محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور في تصريحات صادمة أن إقليم دارفور جاهز لاستقبال النازحين من إقليمي وسط وشمال السودان في حالة حدوث ما لا يُحمد عقباه في الخرطوم ..
وقال أن دارفور لن تتعامل وفقاً للمرارات التاريخية او تتعامل بالمثل وتمنع تدفق النازحين من بقية أنحاء السودان ، لذلك سوف تفتح ( أراضيها ) لكل فار ونازح بسبب الحرب وتوفر له الخيام والطعام …
ويُعتبر هذا أخطر تصريح سياسي يصدر من رجل يعمل في الدولة السودانية في عهد الإنقلاب وشارك في السلطة على أساس إتفاق جوبا ، فبدلاً من إيواء النازحين السودانيين المشردين في شرق تشاد يقوم بتعبئة المواطنين لإستقبال النازحين من شمال ووسط السودان ..
وهذا التصريح يأتي مرافقاً لتصريح عمدة الرزيقات السيد/مادبو بأن حميدتي هو خط أحمر ولن يسمحوا بالمساس به ، وبذلك تغولت القبيلة على سلطة الدولة مما أدي إلى تردي الوضع الأمني ..
الوالي (عليو ) والذي صادف أن ظهر في مقطع فيديو وهو يخاطب القوات المشتركة ليؤكد لها وقوف البرهان معهم في أي صراع محتمل بين المكونات العرقية في دارفور ، (عليو ) لم يكشف طبيعة الحرب القادمة والتي تجعل أهل الخرطوم والشمال يفرون إلى دارفور ، لكن القارئ الحصيف يستدرك إشارته إلى الوجود العسكري الكثيف للحركات المسلحة في الخرطوم ، وطموحات العسكريين في حركة العدل والمساواة بالإستيلاء على (العمارات ) التي يسكنها مواطنو الخرطوم .

شاهد الفيديو: محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور في تصريحات صادمة

التعليقات مغلقة.