اختلط الحابل بالنابل

اختلط الحابل بالنابل
  • 01 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

رمزي المصري

الحباله هم الذين كانوا يستخدمون الحبال في الصيد أو في المعارك والنباله هم الذين يستخدمون النبال أيضا في الصيد أو المعارك . وعندما تشتد المعارك يختلط الحباله مع النباله وفي الغالب يخسرون هذه المعركة نتيجة لهذه الفوضى التي تحدث في أرض المعركة أو يفشلون في الصيد اذا كانوا في رحلة صيد وأختلط حابلهم بنابلهم .
جماعة الوفاق الوطني أو جماعة الكتلة الديمقراطية ( هل هناك اسم جديد لهم اليوم ؟؟) فلننتظر مؤتمرهم الصحفي القادم لنعرف اسمهم الجديد !!! المهم هذه الجماعة فعلا وقولا أختلط حابلهم بنابلهم ، وبعد أن أختاروا نجل الميرغني زعيما لهم أو فلنقل زعيما للمهمشين وأصبح نجل الميرغني وحفيد الختمية هو حامى حمى الفقراء وأبناء الهامش والذي بيديه الكريمتين سيتم تحضيم صنم النخبة التي تسيطر على المركز وتكوين السودان الجديد والذي سيقام على أنقاض السودان الذي يسيطر عليه المركز وأبناء النخب في شماله ووسطه .
ومواصلة لمفاجآتهم المدوية قاموا بإختيار الناظر ترك ليكون نائبا لرئيسهم في كتلتهم الديمقراطية !!!
الناظر ترك الذي وقف ضد مسار الشرق في اتفاقية جوبا وأعلن بكل وضوح أنهم لن يعترفوا بهذا المسار ودونه خرط القتاد وقاموا بقفل طريق الشرق وتعطيل الميناء الرئيسي لعدة شهور وكان سببهم المعلن المطالبة بإلغاء مسار الشرق .
وفي ذات الوقت جماعة الوفاق وعلى لسان أكثر من قيادي منهم قالوا أن تغيير ( شولة) في أتفاقية جوبا يعني بالنسبة لهم إعلان الحرب والعودة من حيث أتوا !!
من حقنا أن نسأل من الذي باع القضية ومن الذي أشترى ؟؟ هل تنازل الناظر ترك عن المطالبة بإلغاء مسار الشرق أم أن الكتلة الديمقراطية هي التي أقتنعت بعدم جدوى إتفاقية جوبا ومساراتها المشبوه ؟؟
بماذا نسمي هذه ( الهرجلة) التي تتم بإسم الثورة في هذا الوطن ؟ ألم أقل لكم أن الحابل قد اختلط بالنابل وأصبحنا في حيرة من أمرنا . سيظل سؤال اديبنا الراحل الطيب صالح صالحا لكل زمان ومكان في هذا السودان ( من أين أتى هؤلاء ؟؟) وسؤال مرادف آخر ( إلى متى سيصبر الشعب على هذه الفوضى التي تجري صباح كل يوم ؟؟)
ألهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه

كان الله في عوننا


رمزي المصري

التعليقات مغلقة.