البرير: الاتفاق الإطاري يقيم سلطة مدنية ديمقراطية وينهي للأبد ظاهرة الانقلابات والشمولية

البرير: الاتفاق الإطاري يقيم سلطة مدنية ديمقراطية وينهي للأبد ظاهرة الانقلابات والشمولية
  • 05 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-محمد حسيب

أكد الواثق البرير الناطق الرسمي لقوى الحرية والتغيير الأمين العام لحزب الأمة القومي أن الاتفاق الإطاري الذي تم توقيعه اليوم الإثنين (5 ديسمبر 2022م) عنوانه استعادة الحكم المدني الديمقراطي وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر وإقامة سلطة مدنية ديمقراطية تنهي للأبد ظاهرة الشمولية والانقلابات في السودان.
وقال البريرفي كلمته خلال مراسم توقيع الاتفاق الإطاري بالقصر الجمهوري بالخرطوم اليوم: إن أهداف الاتفاق تتمثل في إقامة سلطة مدنية كاملة من قوى الثورى، وتهيئة المناخ للحريات واحترام حقوق الإنسان، ووقف العنف والالتزام بمناقشة القضايا الأربعة بغية الوصول للاتفاق النهائي.

وشدد الناطق الرسمي لقوى الحرية والتغيير، على تأكيدات الاتفاق لمبدأ العدالة والعدالة المحاسبة ، وإنهاء الانقلاب، والإصلاح الأمني والعسكري المفضي لتحقيق جيش مهني واحد، والتأسيس لمسار تحول ديمقراطي.
وأكد البرير على أن قضية إصلاح الجيش قضية إستراتيجية لإصلاح القوات النظامية، حتى يكون ولائها للوطن، ولفت إلى أن التزامهم بالسلام أمر إستراتيجي، سيما أن اتفاق جوبا سيخضع للمراجعة دون المساس بمكتسبات مناطق الحرب، فضلا عن إيلاء قضية شرق السودان الاهتمام اللازم.

إلى ذلك أشار البرير إلى تأكيد الاتفاق على تفكيك التمكين الحزبي في الدولة، والالتزام التام بعدم اللجوء للعمل العسكري أو الانقلاب في العملية السياسية.

التعليقات مغلقة.