شركة سودابت للنفط تحتفل باليوبيل الفضي

شركة سودابت للنفط تحتفل باليوبيل الفضي
  • 26 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

احتفلت صباح اليوم شركة النفط الوطنية في السودان (سودابت) بمقرها بالخرطوم باليوبيل الفضي، بحضور ومشاركة ممثلي الوزارات والسفارات والجهات ذات الصلة، وتشريف كل من وزيري الطاقة والتعدين و المالية والتخطيط الاقتصادي.
وقال المهندس محمد عبدالله محمود، وزير الطاقة والنفط، خلال مخاطبته الحفل إن أولوية الشركة متكاملة وهي الذراع التنفيذي لوزارة الطاقة في السودان.
ودعا الى أهمية تفعيل الدور الرقابي للشركة وأنها ليست شركة ربحية فقط بل لها دور إستراتيجي مهم مؤكداً على أهمية استمرارية هذه الشركات مع ضرورة توطيد العلاقات مع جنوب السودان والعمل على وجود حلول لمشاكل الإنتاج الفنية التي أدت في الآونة الأخيرة إلى تراجع الانتاج.
كما أكد على أهمية الشراكات الأجنبية والنظر إلى ما يقدمونه في سبيل تطوير العمل في السودان، مشيراً إلى أن الطاقة المتجددة ستصبح الصراع في كل العالم

من جانبه قال أحمد زيادة ساتي المدير العام لسودابت إنه ومنذ تأسيس الشركة تعمل كحارس آمن للمصلحة الوطنية والفوائد من خلال إدارة الأصول بصورة مهنية وعلمية وفعالة في امتيازات الإنتاج والاستكشاف المختلفة التي تستهدف زيادة الإنتاج واستدامته وفقًا للمعايير الدولية للصحة والسلامة والبيئة مع شركائنا مع مراعاة وضع أسعار النفط العالمية.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم تعريفي عن الشركة والهدف من اقامتها، كما ٌقدمت ورقتا عمل بعنوان رحلة سودابت واتفاقيات النفط والغاز.

الجدير بالذكر أن سودابت شركة نفط وطنية تأسست في العام 1996، تعمل على توفير خدمات عالية الجودة في المنبع والمصب، وتطوير الموظفين الوطنيين، بالإضافة إلى إقامة علاقة قوية مع الشركاء على أساس الارتباط المربح للجانبين

التعليقات مغلقة.