الخارجية الامريكية: نعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الأزمة في السودان

الخارجية الامريكية: نعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الأزمة في السودان
  • 16 مايو 2023
  • لا توجد تعليقات

أكد سامويل روبيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع بقلق شديد ما يشهده السودان من صراعات وتأزم الوضع، مضيفا أنه رأى الكثير من الأزمات داخل المنطقة سواء في السودان وسوريا وبنغازي خلال عمله لمدة 20 عاما ورغم كل ذلك إلا أنه أعرب عن تفاؤله في عبور الأزمات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن السودان يشهد أزمة كبيرة والشعب يبحث عن الديمقراطية بعد الإطاحة بعمر البشير الرئيس السوداني السابق.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، تتابع الأزمة عن كثب من أجل وقف القتال بين الأطراف المتنازعة في السودان ووقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بإعلان جدة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

ولفت إلى أن هناك 16 مليون سوداني يعانون من الجوع والفقر ويحتاجون المساعدة الإنسانية، مشددا على أن الأمر بات أسوأ من قبل ولابد من فتح كل الأبواب لوصول المساعدات للشعب السوداني.

كما أكد أن هناك تنسيقا كبيرا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، مع جميع الأطراف السودانية للوصول إلى حلول سريعة ووقف إطلاق النار، لافتا إلى أن أمريكا مثل بقية بلدان العالم قررت إجلاء رعاياها من الخرطوم نظرا لتفاقم الوضع وحدة الصراع هناك.

التعليقات مغلقة.