انقطاع الكهرباء عن 120 ألف منزل وتعطيل مدارس

إعصار “أوفيليا” يجتاح جزراً بريطانية وأيرلندا تستدعي الجيش وتحذيرات من فيضانات

مشهد للإعصار
  • 17 أكتوبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – رصد التحرير:

كثفت بريطانيا إجراءاتها وأطلقت المزيد من التحذيرات للمواطنين بشأن مواجهة تحديات إعصار ” أوفيليا“، وفي غضون ذلك أعلنت شبكة “أر تي إي” الإخبارية إن سيدة توفيت جراء اجتياح الإعصار الجزر البريطانية، بعد أن سقط جزء من شجرة على سيارتها في ويست ووترفورد في جمهورية أيرلندا.

يشار إلى  أن إعصار أوفيليا وصل من أزور في المحيط الأطلنطي إلى بريطانيا، للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وقالت ” بي بي سي” إن الإعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 120 ألف منزل، فيما نشرت الحكومة الإيرلندية قوات من الجيش للمساعدة في مواجهة آثار الإعصار.

وفيما أصدرت السلطات تحذيراً لأيرلندا الشمالية وويلز وجنوب غرب اسكتلندا وجزيرة مان، حذرت هيئة الأرصاد من مخاطر محتملة على الحياة، في الوقت الذي وصلت سرعة الرياح قبالة السواحل الجنوبية لأيرلندا 109 كليومترات في الساعة.

وأصدرت السلطات تحذيراً من “طقس شديد الرياح” على بعض المناطق الاسكتلندية وغرب وشمال إنجلترا وويلز، كما حذرت شبكة “إي إس بي” لمراقبة الكهرباء من أن انقطاع التيار عن بعض المنازل سوف يستمر أياما. وانقطع التيار في ويلز عن 200 منزل وعُطلت بعض المدارس.

وأكدت “بي بي سي” أن الإعصار يعد الأشد الذي تشهده البلاد خلال نصف قرن. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الأيرلندية أن يتجه الإعصار إلى الشمال ليجتاح المناطق الغربية لأيرلندا، فضلا عن هبوب “رياح عنيفة ومدمرة تترواح سرعتها بين 75 ميلاً في الساعة إلى 93 ميلا في الساعة.

وأكد بيان الأرصاد إن ثمة خطراً على الأرواح والممتلكات، كما أصدرت هيئة الأرصاد تحذيرات بشأن 3 فيضانات متوقعة في إنجلترا، وأصدرت في منطقة ساوث ويستى ومناطق أخرى في البلاد 13 تحذيراً من فيضانات محتملة.

التعليقات مغلقة.