أشار إلى “مخططات بعض الدول”

علي الحاج: “الإنقاذ” فشلت سياسياً وبإمكاننا القيام بانقلاب لكننا لا نريد

  • 25 أكتوبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكد الأمين العام لحزب “المؤتمر الشعبي” الدكتور علي الحاج أن “الإنقاذ” (حكومة الرئيس عمر البشير) فشلت سياسياً، رغم أن قرار الانقلاب (انقلاب 30 يونيو 1989) كان قراراً سياسياً وليس عسكرياً، وأشار إلى أن بإمكانهم الآن القيام بانقلاب، لكنهم لا يريدون ذلك بعد أن قاموا به من قبل.

وقال الحاج خلال مخاطبته اللقاء التفاكري الذي أقامه حزبه اليوم (الأربعاء 25 أكتوبر) مع أمناء ومناديب الولايات، إن الواقع السياسي بالبلاد يؤكد فشل “الإنقاذ” من الناحية السياسية، وإن الفشل أدى لهذا الواقع، وقال إن حزبه ليس طرفاً في هذا الفشل، لكنه يريد معالجته، وقال من لديه أي معالجة غير سياسية فليخرج.

وجدد الحاج دعوته إلى السلام وقال إن قضية السلام كانت من أكثر القضايا التي ناقشتها “الحركة الإسلامية” (التنظيم السياسي) وأخذت منها وقتاً طويلاً، وإنها لا تزال تحتاج إلى أشواط بعيدة لابد أن نبدأ فيها من خلال تحريك “مخرجات الحوار الوطني” ومن يرى غير ذلك فهو (موهوم).

وقال الأمين العام لـ”الشعبي” إننا سنواجه صعوبات كبيرة لتحقيق السلام من الخارج والداخل ومن(ناسنا) ، وأشار إلى أنه على الرغم من أن قضية الهوية حسمتها “مخرجات الحوار الوطني” إلا أن بعض الدول تريد أن تجعل منها قضية لتنفيذ مخططاتها” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*