لقاء بين موسيفيني وحميدتي يدحض فرضية موت قائد الدعم السريع

لقاء بين موسيفيني وحميدتي يدحض فرضية موت قائد الدعم السريع
  • 28 ديسمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

التقى الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي ” قائد قوات الدعم السريع، التقى بيوغندا الأربعاء (27 ديسمبر 2023م) يوري موسيفيني الرئيس اليوغندي، وناقشا خلال اللقاء سبل وقف الحرب وتحقيق السلام بالسودان.

وقال حميدتي في تصريح صحفي سعدت اليوم بزيارة جمهورية أوغندا الشقيقة ولقاء الرئيس يوري موسيفيني. لافتا إلى أنهم ناقشوا خلال اللقاء تطورات الأوضاع في السودان وما ترتب على ذلك من معاناة للشعب السوداني.

وأوضح حميدتي أنه قدم للرئيس موسفيني شرحا مفصلا حول أسباب نشوب الحرب التي أشعلها الفلول بمعاونة قياداتهم في القوات المسلحة والجهات التي تعرقل الحل وتدعم استمرار الحرب.

وأضاف طرحت أيضًا رؤيتنا للتفاوض ووقف الحرب وبناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة.

ونوه حميدتي بأن الرئيس موسفيني أكد دعمه الكامل للشعب السوداني والعمل على دفع جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان، مشيرًا إلى أنه سوف يسخر كافة إمكانياته وعلاقاته لمساعدة السودانيين على تجاوز هذه المرحلة الصعبة من تاريخهم.

وشكر حميدتي الرئيس موسفيني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكر الشعب الأوغندي على تضامنهم واستضافتهم أعداد كبيرة من السودانيين الذين دفعتهم ظروف الحرب لمغادرة السودان.

وأكد قائد قوات الدعم السريع بأنهم مازالوا متمسكين بمخرجات قمة رؤساء الإيقاد التي انعقدت في جيبوتي، وأنهم سيمضون في تنفيذ ما التزموا به من أجل إنهاء الحرب ورفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني واستعادة الأمن والاستقرار بالبلاد.

يشار إلى أن لقاء الرئيس اليوغندي بحميدتي ضحد فرضية موت الأخير حيث تداولت الكثير من الجهات والأفراد أحاديث عن وفاته ، ليأتي هذا اللقاء الذي تم بين الرجلين بيوغندا ليؤكد أن حميدتي على قيد الحياة ولم يمت.

التعليقات مغلقة.