الوزير صدًق لأحد المواطنين بقطعة داخل الميدان 

أهالي الدباسين: لن نتنازل عن شبر من ميدان السهام وسنقاوم الوزير

مشهد لاحتجاج أهالي الدباسين
  • 31 أكتوبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكد أهالي حي الدباسين، التابع لمحلية الشجرة جنوب العاصمة الخرطوم، رفضهم القاطع، القرار الذي أصدره وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم، بمنح أحد المواطنين قطعة أرض من الميدان محل النزاع، وشدد الأهالي على عدم تراجعهم من موقفهم الثابت بعدم التنازل عن (شبر) من مساحة ميدان (السهام).

وأبدى الأهالي استغرابهم من قرار الوزير، وأشاروا إلى أن الوزارة كانت قد أكدت قبل شهر عدم معرفة الوزير بتفاصيل قضية الميدان المذكور، وقالوا “كيف أصدر القرار بقبول شكوى المواطن خلال شهر فقط وهو الذي رفض مقابلتنا ولم يستمع لقضيتنا العادلة التي تناولتها كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة “.

وهدد أهالي الدباسين بالدخول في اعتصام حتى يتم تسليمهم شهادة البحث الخاصة بالميدان، وقالوا إنهم لن يسمحوا بالاعتداء على مساحة الميدان، وناشدوا وزير التخطيط العمراني بمراجعة قراره، والقبول بمقابلتهم وانصاف أصحاب الحق، وأكدوا أنهم سيواصلون مناهضتهم لمحاولات التعدي على ميدانهم بكل الوسائل الجماهيرية والقانونية المتاحة.

تجدر الاشارة إلى أن أهالي منطقة الدباسين نفذوا اعتصاماً مفتوحاً، الشهر الماضي، رفضاً للاعتداء على مساحة الميدان، وقالوا إنه يمثل الساحة الوحيدة التي تقام عليها أنشطتهم الرياضية بجانب إقامة صلاة العيد.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*