قادة بالجبهة الثورية يصلون إلى أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات “تقدم”

قادة بالجبهة الثورية يصلون إلى أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات “تقدم”
طاهر حجر
  • 03 أبريل 2024
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير

صل رئيس الجبهة الثورية، دكتور الهادى ادريس يحيى، و عضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية الطاهر حجر إلى اديس ابابا قادمين من دارفور للمشاركة فى اجتماعات الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية ( تقدم )، حيث انضما إلى بقية أعضاء المجلس الرئاسي المشاركين فى اجتماع تقدم .

و من المقرر أن يناقش الاجتماع عدد من الأجندة السياسية والتنظيمية ومتابعة التحضيرات للمؤتمر التأسيسي لـ(تقدم) إلى جانب سبل وقف الحرب وإحلال السلام في البلاد، و من المرتقب أن تفتتح اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الهيئة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
و أوضح الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية، أسامة سعيد، أنه على هامش هذه الاجتماعات من المقرر أن يلتقى قادة الجبهة بعدد من ممثلى البعثات الدبلوماسية و المنظمات الدولية لشرح تطورات الأوضاع الإنسانية و الأمنية و السياسية فى السودان لاسيما الاوضاع في إقليم دارفور و سبل إيقاف الحرب.

و فى ختام هذه الفعاليات تنظم الجبهة الثورية موتمرا صحفيا بخصوص الأوضاع الإنسانية فى دارفور و ضرورة انشاء آليات مجتمعية لايصال المساعدات الانسانية و تقديم الخدمات و الاحتياجات الضرورية للمواطنين المحاصرين بسبب الحرب و التي تم فيها استخدام الطعام و الخدمات كسلاح ضد المدنيين، و يتم التطرق إلى مستقبل القوة المشتركة فى دارفور.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.