منحة دوائية من مفوضية شؤون اللاجئين لمعسكرات النازحين بالقضارف

منحة دوائية من مفوضية شؤون اللاجئين لمعسكرات النازحين بالقضارف
  • 21 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

عقدت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف بمباني الوزارة الأحد (٢٠ مايو ٢٠٢٤م) اجتماعا مع مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة د.وسام صلاح محمود مسؤول الصحة بالمفوضية، ود.رامي شيخ الدين منسق مشروع الصحة بمنظمة الفرق الطبية العالمية بحضور د.مودة الجنيد البشرى مدير إدارة المستشفيات الريفية بالوزارة، و قدمت المفوضية منحة دوائية بقيمة 318,418 ألف دولارا ضمن مشروع الأمراض المزمنة المنفذ بمعسكرات اللاجئين إضافة إلى مستهلكات طبية مختلفة بقيمة 23 ألف دولارا ضمن مشروع دعم المستشفيات المركزية بحاضرة الولاية علاوة على أجهزة ومعدات طبية متنوعة.

وعقد الجانبان اجتماعا موسعا تناول فيه الخدمات الطبية والصحية المقدمة بمعسكرات اللاجئين بالولاية وكيفية التنسيق المشترك في تنفيذ حزم وبرامج الرعاية الصحية الأساسية والبرامج الرأسية إضافة إلى التوسع في دعم الخدمات المقدمة للمجتمعات المضيفة للاجئين وترفيع الخدمات المقدمة بالمستشفيات الريفية بمناطق تواجد اللاجئين والإستفادة منها في برنامج الاحالات من معسكرات اللاجئين .


ودعا د أحمد الأمين المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف، المفوضية للمساهمة في إدخال الطاقة النظيفة بالمستشفيات الريفية مبديا استعداد وزارته لترفيع مركز معسكر أم قرقور إلى مستشفى ريفي حال استيفائه الشروط المطلوبة لذلك. من جانبه أعلن د.وسام صلاح إلتزام المفوضية في دعم وترقية وتعزيز تطور النظام الصحي بالولاية واستمرار دعمها السخي. في هذا الإطار عبر مشاريع طموحة تسهم في انتقال الخدمات بصورة متكاملة إلى المجتمعات المضيفة للاجئين وتحسين البيئة الصحية مبينا رؤية المفوضية في تقديم الخدمات الصحية كحزم متكاملة بالمعسكرات مشيرا إلى إلتزام المفوضية بتكملة النواقص بمركز أم قرقور وترفيعة إلى مستشفى ريفي يقدم خدماته للاجئين والمجتمعات المضيفة لهم.

التعليقات مغلقة.