ابتدار حملة لوقف محاولات النظام تعديل الدستور

المؤتمر السوداني و(حق) يؤكدان ضرورة تصعيد العمل الجماهيري المقاوم للوصول إلى التغيير الشامل

المؤتمر السوداني و(حق) يؤكدان ضرورة تصعيد العمل الجماهيري المقاوم للوصول إلى التغيير الشامل
  • 01 يونيو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

عقد حزب المؤتمر السوداني وحركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) (الأربعاء 30 مايو 2018م) اجتماعاً مشتركاً استعرض فيه الجانبان قضايا الراهن السياسي، والأزمة الوطنية الشاملة، وتداعياتها ومآلاتها المحتملة على البلاد وأهلها.

وأمن الاجتماع حسب تعميم صحافي مشترك اليوم الجمعة (1 يونيو 2018م)، على أن الطبيعة الاستراتيجية للعلاقة بينهما تتطلب تطوير صيغ العمل المشترك.
وأكد الجانبان ضرورة تصعيد العمل الجماهيري المقاوم، وتطوير صيغه، وصولاً إلى التغيير الشامل الذي يفكك الشمولية، ويفتح الطريق لبناء دولة السلام والحرية والعدالة الاجتماعية.

والتزم الجانبان بتطوير صيغ المقاومة وتعزيزها، وتأكيد تطوير وسائل العمل المشترك بين كل قوى المعارضة؛ بما يراعي تباين أدواتها، وطبيعتها، ووحدة أهدافها.

اتفق الطرفان على ابتدار حملة لوقف محاولات النظام لتعديل الدستور، كما اتفقا على أن مطلوبات انجاز انتخابات حرة ونزيهة هي معارك ينبغي خوضها.

وأكد الجانبان أهمية تواصل هذه اللقاءات التشاورية، وتوسيعها، وفتح المزيد من النقاشات مع كل قوى التغيير في كل ما يتعلق بالقضايا الحيوية الراهنة والمستقبلية، وسبل تعزيز التعاون، والتنسيق وصولاً إلى تحقيق الأهداف التي يصبو إليها الشعب السوداني.

التعليقات مغلقة.