صدق البشير وهو الكاذب

صدق البشير وهو الكاذب
رمزي المصري
  • 20 ديسمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

حتى لا نظلم البشير في كل شيء .. اعترف هنا ان البشير لم يكن كاذبا في كل ما قاله ( على الاقل من وجهة نظري الشخصية ).. وحتى نقول الحقيقة .. فقد صدق البشير في بعض اقواله .. وسأعطيكم مثالين لصدق الرجل .
المثال الاول .. عندما تحدث عن حرب دارفور وفي لحظة صدق نادرة قال … ان ما يجري في دارفور لا يستحق ان نذبح له خروفا فكيف جاز لنا ان نذبح له البشر !!! قالها هكذا وامام الملأ وفي ليلة محضورة بقيادات دارفورية شهيرة في منزل السيسي .


المثال الثاني … عندما قال ذات مرة وايضا في لحظة صدق مع النفس وتجلي نادر جدا .. قال ( نحن بنعمل حاجات حتى ابليس . . بتحير منها !!!!) واستطرد قائلا .. يا اخي نحن حيرنا ابليس نفسه !!!
وهو فعلا صادق جدا فيما قال .. والغريب في الامر ان بعض اتباعه مازالوا في غيهم سادرون ويحيرون ابليس ( وابو ابليس زاتو) .
ساحكي لكم موقفا .. كنت شخصيا شاهدا عليه واترك لكم الحكم والتعليق ..


مساء امس حضرت جانبا من احتفال عيد الثورة في ساحة الحرية .. لا اريد ان اتحدث عن عدد الحضور .. لانني لو قلت مليونا اكون قد كذبت .. العدد يفوق ذلك بكثير .( هذا الامر حسم بالملايين التي تدفقت في شوارع كل مدن السودان تأييدا للثورة العظيمة ولا تحتاج لنقاش )
المهم ..حاولوا افشال وايقاف هذه السيول البشرية بكل الطرق ولكنهم فشلوا … تفتقت عبقرية احدهم فأتى بحافلة صغيرة ( ١٥ راكب) رمادية اللون ..ورغم اني ألتقط رقمها لن اذكره هنا .. و أوقف الحافلة في البوابة الجنوبية ( المواجهة لعفراء مول) وقام بتشغيل ايات من القرإن الكريم عبر مكبرات صوت ضخمة ثبتها في سقف الحافلة في الاتجاهات الاربعة ورفع صوت الميكروفون لاعلى درجة ممكنة !!!


وظل هناك لما يقارب الساعة او تزيد !!
وهناك داخل الساحة يجري الاحتفال كما خطط له .. وصاحب الحافله ومعه اربعة رجال يجلسون داخل الحافلة يحاولون اساكت صوت الاحتفال برفع صوت المايكرفون الذي يقرأ القرأن الكريم لأعلى درجة ممكنة .
ويبدو انهم فشلوا في احداث اي تشويش . . !! بعد اكثر من ساعة تحركت الحافلة وبنفس الصوت المرتفع وتوجهوا شرقا في شارع الشرقي وانا اتبعهم من الخلف حتى وصلوا تقاطع الشرقي مع الستين ( حيث اسكن ) وتوقفوا هناك لمدة عشرة دقائق تقريبا كانت الساعة تشير الى العاشرة والنصف .. خرج سكان البيوت المجاورة لهذا التقاطع للاستفسار عن ما يجري … عندها تم ايقاف صوت المايكرفون المزعج .. وانسحبت الحافلة جنوبا في شارع الستين !!!


بماذا نسمي ما جري ؟ ومن هم هؤلاء ؟ واين كان هؤلاء عندما وقف البشير في ذات المنصة عندما ادى رقصته الاخيرة وبمصاحبة الموسيقى الصاخبة ؟
كم مرة رقص البشير طوال سنوات حكمه في ذات المنصة ؟ لماذا لم يحاولوا ايقافه وايقاف قيقم صاحب الصوت الاجش بتشغيل ايات من القرأن الكريم عندما كان يغني فوق نفس المنصة وحوله البشير وسدنته يرقصون ويتمايلون .


القرأن الكريم اسمى واغلى من هذا الذي تفعلونه يا هؤلاء .. للقرأن رب يحميه ..فلا تعبثوا به … لن نسمح لكم باستغلال القرأن والدين مطية لكم بعد اليوم .
قال الله تعالى في سورة الحجر ( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)
وقال في سورة الاعراف ( واذا قريء القرآن فأستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون) صدق الله العظيم

اعوذ بالله من هؤلاء ولا حوله ولا قوة الا بالله

التعليقات مغلقة.