في زيارته لغرب كردفان.. كباشي: يشيد بقوى الحرية والتغيير وأبناء الحمر

في زيارته لغرب كردفان.. كباشي: يشيد بقوى الحرية والتغيير وأبناء الحمر
شمس الدين كباشي
  • 19 يونيو 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أكد عضو مجلس السيادة الفريق اول ركن شمس الدين كباشي التزامه بمتابعة قضايا واحتياحات المواطنين المتمثلة في المشروعات التنموية والخدمية بمحلية النهود، مع الجهات ذات الصلة بالمركز، بالتنسيق مع وزارة ديوان الحكم الاتحادي وحكومة ولاية غرب كردفان .

واشاد لدي مخاطبته اليوم (19 يونيو 2020م) بقاعة بورصة النهود العالمية، ممثلي تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير، وتجمع المهنيين، ولجان الخدمات والتغيير، وأعيان وقيادات المحلية، اشاد بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به هذه الكيانات بالتنسيق مع محلية النهود من اجل خدمة قضايا المواطنين، كما اشاد بجهود الجيش الابيض من الاطباء والكوادر المساعدة ودورهم المقدر تجاه انسان المحلية.

وقدم عضو مجلس السيادة تنويراً حول مراحل وخطوات مباحثات السلام والتفاوض بجوبا، مشيراً إلي أن التوقيع النهائي علي اتفاق السلام لن يتأخر كثيراً، واشار كباشي الي ان الدولة عازمة علي مشاركة الجميع في عملية السلام وانها ستدفع وتقدم اغلي الاثمان من اجله، وقال”سنعمل ونسعى إلى الحاق عبدالواحد محمد نور وعبدالعزيز الحلو بعملية السلام حتي يتم الوصول الي سلام شامل ومستدام يمهد الطريق للبناء والنهضة بالسودان”.

وأثني وزير الحكم الاتحادي د. يوسف آدم الضي بالمبادرات البناءة التي قدمها ممثلوا الشرائح والقطاعات الحية بمحلية النهود لتعزيز وحدة مجتمعها، باعتبارها مدخل للبناء وتحقيق معاني الثورة، مؤكدا حرصهم علي مثل هذه الزيارات للوقوف علي حقيقة الاوضاع والمشاكل وايجاد الحلول لها.

وأكد والي غرب كردفان المكلف اللواء الركن عبدالله محمد عبدالله حرص حكومة الولاية علي إيجاد الحل النهائي لقضايا التنمية والخدمات بمحلية النهود وافتتاح نادي السلام .

وأكد ممثل تنسيقية قوي اعلان الحرية والتغيير ولجان الخدمات والتغيير وتجمع المهنيين بمحلية النهود ربيع احمد بكري التزامهم بالعمل مع المحلية وحكومة الولاية من اجل معالجة القضايا المتصلة بمعاش الناس بالمنطقة والولاية.

كما أثنى كباشي علي الادوار الوطنية والقومية التي ظل يقدمها ابناء الحمر في خدمة قضايا السودان وولاية غرب كردفان في مختلف المواقع، مشيداً بمجهودات الحمر ومساندتهم لحكومة الولاية في تحقيق الاستقرار، والتعايش السلمي بين جميع المكونات المجتمعية.

وقال كباشي خلال مخاطبته لقاء الإدارة الأهلية بمدينة النهود اليوم أن الحكومة بالمركز تحتاج إلى خبرة وحنكة قيادات الإدارة الأهلية في المحافظة علي استقرار السودان وتماسك نسيجه الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.