أول خطوة منذ 3 عقود

وزارة الدفاع السودانية: تلقينا دعوة لحضور مناورات النجم الساطع المصرية الأميركية

الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي
  • 12 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن- رصد التحرير:

أعلنت وزارة الدفاع السودانية إنها تلقت دعوة لحضور تدريبات عسكرية مصرية – أميركية تجرى في أكتوبر المقبل، و تعد هذه أول خطوة من نوعها منذ نحو ثلاثة عقود.

ونسبت رويترز إلى وزارة الدفاع السودانية أن رئيس الأركان الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي أعلن تلقى الدعوة، للمشاركة في مناورات النجم الساطع في مصر، وهي الأكبر من نوعها في المنطقة، بعد أن التقى هذا الأسبوع بمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال رئيس الأركان إن “الزيارة فتحت الباب أمام مزيد من الحوار والالتقاء لمناقشة العديد من القضايا التي يمكن أن تعيد علاقاتنا في مجال التعاون العسكري مع الولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح”.

يُذكر ان واشنطن أجلّت في يوليو تموز الماضي لمدة ثلاثة أشهر اتخاذ قرار بشأن إمكانية رفع العقوبات تماما عن السودان، بسبب سجله في مجال حقوق الإنسان وقضايا أخرى.

وكان الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما رفع مؤقتا عقوبات فُرضت منذ 20 عاما على السودان، لمدة ستة أشهر في يناير كانون الثاني، ما علق حظراً على التجارة وحرر أصولاً كانت مجمدة وألغى عقوبات مالية.

وتشدد الولايات المتحدة  على أن يحقق السودان تقدماً في عدد من القضايا، وبينها النزاعات الداخلية قبل رفع العقوبات بالكامل وبشكل دائم.

أضف تعليقاً