انطلقت من الرياض: “مبادرة إسناد الكهرباء” من 32 مشروعاً أمام وزير الطاقة

  • 29 نوفمبر 2019
  • تعليق واحد

الخرطوم - التحرير :

قدم عدد من السودانيين المقيمين في الرياض مبادرة أطلقوا عليها “مبادرة إسناد الكهرباء”، التي تتكون من ٣٢ مشروعاً مقسمة بين عدد ٦ مشروعات إسعافية تستهدف تحسين ودعم الكهرباء في ٢٠٢٠ ، و عدد ٨ مشروعات قصيرة الأجل ، وعدد ١٨ مشروع متوسطة وطويلة الأجل .

وقد التقى وزير الطاقة الدكتور عادل علي بابكر الأربعاء (27 نوفمبر 2019م) الوفد المكون من رئيس المبادرة المهندس محمد الزاكي والدكتور عبدالمنعم إدريس والمهندس وقيع الله، و رئيس الملتقي السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي مكين حامد تيراب.

وأوضح الوفد أهمية تأهيل ودعم الكهرباء في السودان بوصفها المدخل للتنمية في مجالاتها المختلفة، وأكد رئيس الملتقي السوداني الثقافي ضرورة التنسيق بين القائمين علي المبادرة و الجهات الفنية في وزارة الطاقة و شركة الكهرباء السودانية، وذلك حتي يتم عمل الدراسات اللازمة.

ورحب وزير الطاقة بالوفد، و أثني علي المبادرة؛ مؤكدا دور المغتربين و المهجريين في مساندة و دعم الدولة السودانية ، وضرورة عودة الخبرات السودانية للوطن، والاستفادة من إمكانياتهم و قدراتهم المختلفة.

ووجه وزير الطاقة الإدارات الفنية ذات الاختصاص بالاجتماع بوفد المبادرة، والوقوف علي المشروعات المطروحة، ومطالبتهم بتوفير كافة المعلومات التي تساعد الوفد على إنجاز الدراسات المطلوبة.

وقرر وزير الطاقة نشكيل فريق عمل مشترك للتفاكر والتواصل فيما بين الطرفين حتي يتم الإنجاز بصورة مقبولة.

وأكد رئيس الملتقي السوداني أن الملتقي سيكون مسانداً للمجموعة المبادرة بكل إمكانياته وعلاقاته حتي تتحقق علي ارض الواقع.

وشكر وزير الطاقة الوفد؛ مؤكداً أنه سيولي الأمر اهتماماً خاصاً، و سيكلف أحد المسؤولين في الوزارة للتنسيق والمتابعه بين المكتب التنفيذي للمبادرة وشركة الكهرباء السودانية.

وسيواصل الوفد لقاءاته الاسبوع المقبل، فيالتقي وزير شؤون الرئاسة لتنسيق بعض المطلوبات اللوجستية التي تساعد على المضي قدما لإنجاز وتنفيذ مشروعات المبادرة.

رد واحد على “انطلقت من الرياض: “مبادرة إسناد الكهرباء” من 32 مشروعاً أمام وزير الطاقة”

  1. يقول إيمان إدريس:

    دمتم ذخراً للوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*