لتسليم مذكرة التنحي

قوى الثورة في الجزيرة تعلن عن موكب الأحد وتؤكد مدني كانت وستظلّ معقل النِّضال

قوى الثورة في الجزيرة تعلن عن موكب الأحد وتؤكد مدني كانت وستظلّ معقل النِّضال
  • 18 يناير 2019
  • لا توجد تعليقات

أصدرت لجان مقاومة مدني وتجمع المهنيين ولاية الجزيرة وقوى المعارضة ولاية الجزيرة بياناً مشتركاً، جاء على النحو الآتي:

الشعب السُّوداني الباسل :
تحيِّة الصمود وأنتم تثبتون أنكم بسلميتكم ووقفتكم الأبيِّة أقوى من الرَّصاص ، فما تشهده البلاد من قتلٍ وعنفٍ واعتقالٍ يؤكد أن النِّظام يترنح أمام ثباتكم وإيمانكم بقضيتكم .

مواطني الجزيرة الشرفاء :
ظلَّت مدينة ودمدني دوماً في طليعة العمل النِّضالي ، و منها خرج مؤتمر الخريجين الذي أشعل شرارة الاستقلال ، ومنها خرج الكثيرون من قادة العمل السِّياسي والمجتمع المدني . مدني مدينة راسخة في الثبات والمقاومة ، هي ليست كما يريدون لها أن تكون .
إن القبضة الأمنية الشرسة وحملة الاعتقالات الواسعة التي طالت المئات من أبناء وبنات المدينة بغرض تعطيل الثورة في المدينة ، لن تطوعَنا ، إننا نؤكد أن بنات وأبناء مدني الشرفاء لن تثنيهم القبضة الأمنية مهما اشتدّت ، لن يخيفهم الملثمون ، لن يهابوا الرَّصاص كما لم يهابوه في هبَّة سبتمبر التي اندلعت شراراتها في مدني وقدّمت الشهداء والمصابين والمعتقلين والمعتقلات .
مدني الجسارة الجسورة التي تثور لا ترجع ، وعندما تهتف لا تصمت ، وعندما ترغب في الحريَّة لا يقيَّدها شيء ، هذه هي مدني التي نعرف وتعرفون وهذه هي مدني التي نخاطبها اليوم .

مواطني ولاية الجزيرة الشرفاء :

موجعٌ بكاء الأمَّهات الثكالى ودموع الآباء المكلومين ، موجعٌ فقدان كوكبة من أبناء الوطن كانوا يحلمون بإصلاحه وتحريره وتعميره ، قدموا حياتهم من أجلنا ومن أجل الوطن، وهاهم يُطلّون علينا من عليائهم ينظرون لنا باسمين ، ونقسِسم أننا لن نضيع دماءهم سدى ً.
كما نحيي الأمهات وكل النِّساء الباسلات اللائي يقفن سدّاً منيعاً في وجه الظلم والطغيان وأبَيْن إلا أن يسترددن كرامتهن التي أهانها هذا النَّظام وأعوانه .
المقاومات والمقاومون و الثائرات والثوار استجابةً لكم ولرغبتكم واقتراحاتكم نبدأ عملنا في الأحياء ، ونثق بأن المواطنات والمواطنين سيفتحون لنا بيوتهم ويستضيفوننا بكريم أخلاقهم وتجذُّر النِّضال فيهم .
شابات وشباب وكل أحياء مدينة مدني وولاية الجزيرة ، طلاب الجامعات ، مريدو الطرق الصوفيِّة ، التجار وكل المواطنات والمواطنون الشرفاء الأماجد ، نحن منكم وإليكم وبكم ومعكم نناضل ، من أجل غدٍ مشرق ، ومن أجل دماءٍ أُريقت على الطرقات ، ومن أجل وطنٍ تمَّت استباحته سرقاً ونهباً وتقطيعا ً، من أجل حريِّة نتطلع إليها وكرامة نستحقها ، ندعوكم لتسيير الموكب السلمي موكب التَّحدي المطالب بإسقاط النظام ، والرّافض لهذا القمع والدموية التي يواجهنا بها مسلحّوه نحن العزل من كل شيء عدا إيماننا وقوتنا وعزمنا وإصرارانا على التغيير .

🔴 يتحرك الموكب يوم الاحد 20 يناير الساعة الثانية ظهراً لتسليم مذكرة التنحي .
🔴 سيعلن عن موقع الموكب لاحقاً.

مدني كانت وستظلّ معقل النِّضال

التعليقات مغلقة.