الرقص .. (تحت المجهر)-هندسة الفوضى

الرقص .. (تحت المجهر)-هندسة الفوضى
  • 18 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

صديق الشم



اشتم رائحة القميص .. ولطالما * هطل القميص على العيون وبشرا
قميص.. (كركون شرف).. انتو عندكم .. شرف لو عندكم شرف.. كان .. التزمتم (الادب) .. في حضرة (دارفور ..) اهل المحمل .. والمخمل.. والحرير .. ولما رقصتم فوق .. الحرير.. (وتحت المجهر ).. الستم من جعلتم بسطهم (تراب) .. بعد.. ان كان .. نار ..وتقابة .. وايات ذكر حكيم .. حالكم حال من قال : فخراً وتيهاً ..


فمسّاهم وبسطهم حرير.. وصبحهم وبسطهم تراب
ولكن !! كان كفهم يحمل القران.. والسلطان .. ودعاء الصالحين.. وكفكم يا اهل (الان..قاد) ..في الخضاب .. دم .. احمر كالحناء .. طاهر كماء وضوء ..اهل دارفور..(هنا اتوقف.. دمعت عيناي.. والله على ما أقول شهيد ).. دمعت عيناي وعين الوطن ..وانتم تمارسون العهر (بالكلمات ) ..وترقصون ( تحت المجهر ) .. قميص (حمدوك) ..ارتداه ولم يرقص به .. على جماجم الحروب والضحايا .. ما جاء ليرقص (تحت المجهر ) .. جاء ليعمل فوق المجهر .. شفافية .. جاء يحمل البشر.. والنبل لا (النبال) ..ترك ساحة.. حربكم .. وابدلها (سلام )..


(كركون شرف) .. على بساط ..السلام .. لا على بساط الحرب.. يلبس ما يشاء.. ياكل ما يشاء .. يجلس (القرفصاء)..انها عصية عليكم .. شرف (فوق المجهر ) .. لا تحت المجهر ..اعمالهم لا تحتاج الى مجهر .. كل يوم ..وزير من (الثورة) ..درس جديد في الاخلاق .. والشرف .. والعفة ..والترفع عن سرقة المال العام.. هذا كفيل .. بذبحكم على غير.. (الطريقة الإسلامية ).. وزير الحج ..حج بحر ماله .. (مش حج وبيع سبح).. وفيصل الصالح ..تغشف في مال الوطن .. ومدني مدنيااه.. ارجاع مخصصات ..خصصتموها انتم .. وجئتم الآن ترقصون.. تحت المجهر .. بالله عليكم (ماذا).. انتم قائلون يوم..( تلتف..الساق ..) ..

وأين المساق!؟..تتحدثون عن قميص..حمدوك..(سنجعله موضه)..موتو بغيظكم.. قميص .. ام (سرابيل) الضحايا ..والنازحين.. والارامل.. والمعتصمين بالله .. في شهر مبارك.. والنساء الشرفاء.. وما فعلتم فيهم.. ما سٌيفعل (باهلكم).. ولو في جدار بيوتكم.. الظلم ظلمات.. (سرابيل) النازحين .. من عرق التلاوة والخشوع .. واخر ..سرابيلهم من قطران.. يوم اذن (المساق).. هل ستهتفون.. هي بالله هي لله.. لا للسلطة.. لا للجاه.. بأصواتكم المكسورة .. هناك لن ترقصوا.. تحت مجهر (عهر) الكلمة..

سترقصون مذبوحين بمن لا تخفى عليه خافية .. ولا يحتاج الى مجهر لما اجترحتموه من سيئات .. (والله اشفق عليكم.. توبوا ارجعوا الى ربكم.. تحللوا بصدق ..تصالحوا مع أنفسكم. نحن لا نحتاجكم.. ما قتلنا ولا امرنا بقتل.. أنتم تحتاجون أنفسكم.. والله احق ان تخشوه).


(كركون شرف).. زينوه انتم بالرقص.. هل أنتم من رحم هذا البلد الطيب.. اذا لم تسمعوا ..النصح ..كونوا مثل ابنائكم ..ماتوا كالأشجار (واقفين) .. صدورهم للوطن وارواحهم الى السماء.. اوفعودوا الى (صياصيكم).. انتم مسخ مشوه .. بالدفاع عن الباطل.. واكل (مال) وطن احتواكم.. ولم يدر ان ناره ستكون (رماداً).. ووبالاً.


حمدوك (ارنب كوع).. كما يقول أهلنا في جنوب كردفان .لمن يدخر الزاد.. لعابر الطريق.. والمحتاج ..كما حدثني الصديق الانسان ..الامين الصادق عبد المنان ..من أبناء (طيبة) والحاجز ..والدبيبات.. منه عرفت ان ارض (حمدوك).. لا تنبت الا صالحاً.. كخصوبة ارض الوطن .


حمدوك.. ارنب كوع .. وقميصة من بردة (الشهداء) وعرق الكادحين وشباب الثورة وكنداكة دارفور والسودان ..من أعالي النفق .. وقاع النهر .. ودموع أمهات الشهداء.. والترس .. الترس ..الترس (حمدوك) ..وحكومته.. من حر ماله .. باع ..حياة الدعة ليشتري حب الوطن .. باغلى ثمن.. لا من قوت الشعب الذي تهتز به (اردافكم) .. ارجعوا للوطن .. اردافه.. ودعوا ا(القميص) لقد جئتم بدم كذب.. وسيرتد الوطن بصيرا.. هذه المرة سترقصون (تحت المجهر) .. بدون ارداف..(المحاكم العادلة)..ارجعوا للوطن (اردافه).

شيئُ يُطل الآن من هذي الذُرى
احتاج دمع الأنبياء لكي أرى
النصف للعراف .. والتأويل لي
يتشاكسان هناك قال..وفسرا
ستقول (السنةُ) الذباب قصيدة
وسيرتقي ذئبُ الجبال المنبرا
الشاعر السوداني: محمد عبدالله عبد الباري

نقلا عن (اخبار اليوم )
sidiqothman@hotmail.com

..

الوسوم -صديق-الشم

التعليقات مغلقة.