المستشار البشرى عبد الحميد: الفوز دليل جديد يؤكد قدرة المهاجرين على التمًيز والإبداع

السوداني أصيل يفوز بالجائزة الكندية للتميًز في التخطيط وتنمية المدن والريف

  • 22 يونيو 2017
  • لا توجد تعليقات

كندا- التحرير

منحت كندا السوداني الدكتور خالد أصيل احمد “الجائزة القومية للتمًيز في تخطيط وتنمية المدن والريف  الكندية ” لهذا العام، ويشكل هذا تقديرا كبيراً لشخصية سودانية مهنية ،وجاء الفوز تقديراً لدراسة أعدها عن (خطة إعادة تنمية قلب المدينة).

ودرج المعهد القومي للمحترفين في التخطيط المدني والريفي في كندا  منذ العام 1985 على  منح جوائز قومية على مستوى كندا كل عام للمحترفين ، الذين  أعدوا دراسات وسياسات في مجال التخطيط المدني والريفي؛ و تميزت عن غيرها من حيث الأصل والجودة ومدى تأثيرها في تخطيط و تنمية مستدامة للمدن والريف الكندية ومستقبلها؛ والتأثير على استقرار مواطنيها.
وتوزع  الجائزة على عدد من التخصصات الدقيقة في التخطيط والتنمية من ضمنها جائزة تميز التخطيط للمدن والريف والتي ذهبت هذا العام للدكتور خالد اصيل احمد  حول الدراسة والسياسات التي أعدها (خطة إعادة تنمية قلب المدينة)، والتي اعتبرت من أميز الدراسات التي ستساهم في اعادة تخطيط قلب المدينة وخلق تنمية مستدامة تساهم في تطور وتقدم المدينة في مدى السنوات القادمة وتخفيف العبء الضريبي على المواطنين.

كما جاءت دراسته الفائزة  بأطروحات جديدة اُعتبرت إضافة نوعية يمكن نقلها وتطبيقها في الكثير من المدن في أمريكا الشمالية؛  وتعتبر الجائزة من ارفع الجوائز التي تقدم فقط للمميزين في هذا المجال.

وتوجه مساعد رئيس حزب الأمة القومي  للمهجر المستشار البشرى عبد الحميد ودائرة سودان المهجر بالحزب بالتهنئة الحارة للدكتور خالد ،وأعتبر البشرى “هذا الفوز دليلأ جديداُ على  المستوى الرفيع و الكفاءة  العالية للمهاجرين  السودانيين وقدرتهم على الإبداع والتميز في مهاجرهم المختلفة”، وفيما هنأ أصيل بهذا الفوز تمنى  البشرى لأصيل  وللمهاجرين السودانيين المزيد من الإبداع الذي يرفع دوما إسم السودان عالياً  في المحافل الدولية”.

التعليقات مغلقة.