حيّت ذكرى 6 أبريل.. “سودان المهجر” بـ”الأمة القومي”: ندعم “قومة السودان” والسلام

  • 07 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

أصدرت دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي بياناً بمناسبة ذكرى انتفاضة أبريل المجيد عنونته “من التحرير إلى البناء والتعمير”، وقالت في مستهله: “يسرنا أن نحيي ذكرى السادس من أبريل 1985 وهي تعيد إنتاج نفسها في مواكب السادس من أبريل 2019م، ثم تتويجا لثورة 19 ديسمبر المجيدة التي أطاحت بالنظام الشمولي الثالث”.

وأضاف البيان: “نستلهم من هذه الثورات الدروس، ونوظف الطاقات لبناء وطن حر ديمقراطي يتساوي فيه الجميع، ويتسع لأهله دون تمييز، ويسوده حكم القانون، ويحتكم لمبدأ التدوال السلمي للسلطة”.

وحيت دائرة المهجر “قادة انتفاضة ابريل، كل اولئك الذين تندرج تطلعاتهم في ذات تطلعات شباب وشابات وشهداء ثورة ١٩ ديسمبر الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الحرية والكرامة و العزة والسلام”.

وأكدت أن “تحقيق هذه المعاني والتطلعات يستلزم منا جميعاً الانحياز لقضايا شعبنا؛ بتأكيد دعمنا للحكومة الانتقالية، تثميناً لجهودها المخلصة، وسعيها في انتشال السودان من الهوة التي تردى فيها، مع التمسك بأهداف الثورة وان ما زالت بعيدة المنال”.

وناشدت دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي”حركات المقاومة المسلحة التجاوب مع نداء الوطن بالوصول لاتفاق السلام المستدام، وإكمال مؤسسات السلطة الانتقالية، والانخراط في بناء الوطن”، كما ناشدت الجميع لدعم مبادرة (القومة للسودان) التي أطلقها رئيس الوزراء”، وقالت: “إنه نداء الواجب الوطني لحشد طاقات شعبنا لدعم السلطة الانتقالية”.

وعبر بيان الدائرة -الممهور بتوقيع أمين الإعلام غازي محيي الدين عبدالله- عن “دعم وتعضيد نداءات الحبيب الامام رئيس الحزب، ونداء الأمانة العامة”، مناشداً التنظيمات المهجرية وكوادر الحزب، وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني المهجرية ، وجهاز السودانيين العاملين بالخارج، للانخراط في دعم الحملة القومية التي انتظمت البلاد لدرء وباء كرونا.

التعليقات مغلقة.