مبادرة حزب الأمة وازمة حرية التعبير

مبادرة حزب الأمة وازمة حرية التعبير
  • 28 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

د. عبدالحليم عيسى تيمان

أعلن حزب الأمة مبادرته ” نحو عقد اجتماعي جديد” والتي تسير في اتجاه أهداف مشتركة تبناها الحزب من خلال تحالف “قوي الحرية والتغيير” وعلي هذا الأساس فان طرح المبادرة ليس مرده الاختلاف حول مرجعية تحالف قوي الحرية والتغيير- والذي سوف يظل الحزب ملتزمًا بها – وإنما ضرورة البحث في أدوات إداره المشروع الإصلاحي الذي حمله الحزب علي عاتقه منذ إنشاء التحالف .
كان علي الجميع الدخول علي الموضوع مباشرة من باب التحرك والتحقق من كل ما اثاره حزب الأمه
من إصلاح لأجهزة الحرية والتغيير من اجل تجويد الأداء ومعالجة الأخطاء.


هكذا يتم بناء الدولة من خلال المواجهة المباشرة وليس عبر التلطي خلف “السوشال ميديا” وتضليل الرأي العام والسعي من اجل تقسيم جمهور الثورة.


إن سلوك بعض الأحزاب والمكونات الأخرى، يدفعنا الي التساؤل عن مدي جديتهم في إنجاح مشروع التحول الديمقراطي .


أما أسلوب بعض المجموعات في رفضهم لمناقشة الإصلاح ليس محبذاً ،وفي هذا التصرف علامات من طبائع الإستبداد ورفض الرأي الآخر .


التحدي الأساسي أمام تحالف قوي الحرية والتغيير يكون في كيفية تحقيق الاندماج السياسي والاجتماعي والعمل بمبدأ العدالة في التمثيل بين مكونات التحالف في الهياكل المختلفة وإعادة ثقة المواطن بالتحالف وبالدولة ومؤسساتها ، فتوالي ضياع الفرص من قبل النخب الحاكمة لا يزال يحجب أي بصيص أمل نحو مستقبل الإصلاح السياسي .


يحتاج السودان في مرحلة ما بعد الثورة ، الي نخب سياسية واعية لا تتبجح بالاستحقاق الثوري لتشكيل هياكل ومن ثم تنصرف لتوزيع مغانم السلطة .ويحب ان يكون هناك إجماع سياسي علي ان ما يهدد السودان ليست الثورة المضادة او الاقتصاد ، بل ان التهديد الأكثر خطورة هو بقاء وتمدد الخلافات السياسية بين النخب في السودان .


نود ان نذكر أنفسنا نحن ” قوي الحرية والتغيير” والمجلس القيادي المركزي اننا أتينا الي الحكم علي راس قوي الثورة وعلينا ان نحترم التنوع الموجود في مكونات الثورة ،والمجلس القيادي المركزي هو مجلس أنتج من توافق من معظم مكونات الحرية والتغيير ، وعلينا ان نحترم الحالة التي أوصلتنا ، عبر الرجوع اليها متي كانت هناك قضايا خلافية وان التعنت وعدم قبول المراجعة لن يؤدي الي نتيجة محمودة بل سيزيد المشاكل والانشقاقات ويفتح الطريق واسعًا أمام قوي الثورة المضادة واعداء الوطن .

التعليقات مغلقة.