وزير الثقافة والاعلام يبحث مع اليونسكو مشروع التدريب واصلاح قطاع الإعلام

  • 09 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم -التحرير -محمد اسماعيل

بحث وزير الثقافة والاعلام الاستاذ فيصل محمد صالح وبحضور وكيل اول الوزارة الاستاذ رشيد سعيد يعقوب خلال لقائه مدير مكتب اليونسكو بالخرطوم المستر بأقل كروبكن والمدير المناوب مسؤول قطاع الاعلام والمعلوماتية ايمن بدري بحث عددا من القضايا الخاصة بالإعلام والقوانين والإعلام الإلكتروني والصحافة الورقية بالتركيز علي مشروع اصلاح القوانين والتدريب الذي يتبناه مكتب اليونسكو بدعم من السفارة البريطانية بالخرطوم.

وأكد الوزير سير العمل وفقا للخطة الموضوعة وان المشروع بدأ ينتج في مجالات التدريب حيث تم تدريب عدد مقدر من الإعلاميين والصحافيين بعدد من الوزارات والهيئات فيما يمضي العمل نحو إقرار قوانين جديدة تحكم العمل الصحفي بالتشاور مع أهل الشأن عبر ورش ولقاءات مشتركة حتى تكون قوانين مقنعة وشارك في وضعها كل المعنيين.
وفى السياق أشار وكيل اول الوزارة الاستاذ رشيد سعيد. إلى نجاح المشروع المشترك وضرورة تمديده لتدريب وتأهيل المزيد من الصحافيين والإعلاميين بالمركز والولايات في ظل التحول الذي تشهده البلاد.

من جانبه قال ايمن بدري المدير المناوب لمكتب اليونسكو بالخرطوم مسئول الإعلام والمعلوماتية مدير المشروع المشترك في تصريح له عقب اللقاء ان الاجتماع تناول اعادة تقييم المشروع الذي بدأ بين اليونسكو والوزارة بتمويل من السفارة البريطانية بالخرطوم وماتم انجازه خلال المرحلة الماضية وجوانب القصور وكيفية تداركها وكتابة القوانين وماتمخض عن المشروع من نتائج مبينا أن مزيدا من اللقاءات ستنعقد لاحقا بين الطرفين في اطار دعم اليونسكو لمشروع التحول الديمقراطي وإصلاح العمل الإعلامي والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*