ازالة التمكين: نرفض ترغيب وترهيب الصحفيين

  • 05 أبريل 2021
  • لا توجد تعليقات

اعلنت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م وإزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال ولاية سنار عن تعرض وفد الصحفيين الذي زار ولاية سنار بالأربعاء الماضي للوقوف على مستردات لجنة التفكيك بولاية سنار ، إلى ضغوطات وملاحقات من قبل بعض الجهات التي استردت اللجنة العليا على أصول آلت لها بطريقة غير شرعية وملتوية.

واكدت اللجنة في تعميم صحفي رفضها لتلك الضغوط التي مورست على الصحفيين سواء أن كان بالترغيب أو الترهيب، وتقف بجانب الصحفيين في عكس الحقائق للرأي العام دون تدخل من أية جهة بما في ذلك اللجنة وقالت أن الوفد الصحفي الذي زار الولاية وقف ميدانياً على بعض مستردات اللجنة دون التدخل في عملهم.

حيث زار الوفد مشروع كناف أبو نعامة ومحلج كساب وجنينة حكومة سنار، إضافة إلى مدهم بحيثيات قرارات الاسترداد من بعض أعضاء اللجنة واشارات لجنة التفكيك ولاية سنار، استمرارها في استرداد ممتلكات الشعب السوداني، وعدم تركها جنيهاً واحدة تحصل عليه أي شخص أو جهة بصورة غير قانونية أو شرعية، ونتعهد بتفكيك نظام الثلاثين من يونيو1989م.

وتشير اللجنة أنها تعمل الآن في عدد من الملفات المهمة والحيوية، وسترفع توصيات استردادها عقب الفراغ منها إلى اللجنة العليا لإذاعتها قريباً.

التعليقات مغلقة.