مناوي : سنعطل عمل لجنة إزالة التمكين في دارفور

  • 22 أكتوبر 2021
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أصدر مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور رئيس حركة تحرير السودان ، قرارا بقفل مكاتب لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور لأجل غير مسمى .

وقال مناوي في تصريح من داخل إعتصام القصر الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١، الذي تدعمه الحركة التي يترأسها ان القرار سيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد القادم، وأكد انهم ابلغوا أعضاء لجنة إزالة التمكين في الفاشر بتسليم مكاتبهم وسحب التراخيص اللازمة لمباشرة عملهم هناك لحين حل حكومة حمدوك .

وتاتي تلك الخطوة التصعيدية من حاكم إقليم دارفور للضغط على الحكومة المركزية، وأكد مناوي ان لجنة إزالة التمكين لن تمارس عملها في دارفور حتى يتم حل الحكومة الانتقالية الحالية وتكوين حكومة كفاءات وطنية .

وفي المقابل أدان محمد سالم جاد الله نائب مقرر اللجنة في ولاية شمال دارفور قرارات مناوي واكمل أن اللجنة الولائية ومنذ تشكيلها في العام الماضي قد رفعت حزمة من التوصيات التي ساعدت في محاربة الفساد إلى اللجنة المركزية التي تُعنى بإعلان القرارات.

وأكد جاد الله ان عمل اللجنة ليس من صلاحيات حاكم الإقليم حتى يعطل عملها وإنما هي جهه سيادية تتبع مجلس السيادة ولا يحق لمناوي او غيره التعرض لعملها بي أي صورة من الصور في ولايات دارفور اجمع.

وطالب جاد الله بابعاد التراشقات السياسية من لجنة إزالة التمكين لأنها جهة انفاذ قانون ولا تتبع لحزب او حركة حتى يتم قفلها أو التعرض لموظفيها ، محذرا مني اركو مناوي من التعرض لموظفي اللجنة او الاجسام الثورية بي شكل من الأشكال في إقليم دارفور .

التعليقات مغلقة.