يسبقه فيلم يوثق زيارة الشيخ حمد آل ثاني

فيلم عالمي بمناطق السودان الأثرية بطولة انجلينا جولي ودي كابريانو

من زيارة الشيخة موزا السودان
  • 25 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

التحرير- كمال إدريس:
بدأ فريق من المصورين والمخرجين السينمائيين العالميين العمل في إنتاج فيلم وثائقي في المناطق الأثرية بشمال السودان، تحت عنوان “من هنا يبدأ التاريخ”، وهو من إنتاج شبكة مرسال قطر، وسيترجم إلى عدة لغات.
وأوضحت مصادر قريبة من فريق العمل أن الفيلم يمثل تمهيداً لإنتاج الشبكة فيلماً سينمائياً عالمياً بطولة الممثلة انجلينا جولي، وليوناردو دي كابريانو، وبري لارسون، ومن إخراج أليخاندرو غوانزاليز ايناريتو الحائز على جائزة أفضل مخرج لعامي 2015م، و2016م.
وبينت تلك المصادر أن فريق عمل الفيلم، الذي تتكفل بتكلفته دولة قطر، سيزور السودان في يوليو المقبل لوضع السيناريو والوقوف على المواقع المرشحة للتصوير، على أن يعود مرة أخرى في نوفمبر من العام الجاري للبدء في العمل، وقد تم اختيار ذلك التوقيت مراعاة للطقس في السودان.
وأشارت المصادر إلى أن الفيلم الوثائقي بدأ العمل فيه الأسبوع الماضي، تجهيزا لزيارة أمير قطر السابق الشيخ حمد  بن خليفة آل ثاني، انطلاقاً من المتحف القومي بالخرطوم، وعدد من المواقع الأخرى، منها مقرن النيلين لينتقل إلى منطقة الدفوفة التاريخية بالولاية الشمالية، ثم الكوة، وجبل البركل، ودنقلا العجوز، لينتقل العمل إلى ولاية نهر النيل للتصوير في المدينة الملكية، والنقعة والمصورات.
وتابعت: سيكون هناك توثيقاً لزيارة الشيخ حمد  للاهرامات بولاية نهر النيل، وسيتم بث الفيلم عبر قناة الجزيرة بثلاث لغات، ويترجم لعدة لغات أخرى، ويوزع للقنوات العالمية لبثه مجاناً.
يشار إلى أن المناطق السياحية في السودان بدأت تستقبل افواجاً سياحية عقب الزيارة التي قامت بها والدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر المسند زوجة أمير دولة قطر السابق في الحادي عشر من مارس الماضي للمواقع الأثرية والاهرامات السودانية في منطقة مروي التاريخية للاطلاع على اهرامات البجراوية التي يقوم بترميمها المشروع القطري السوداني للآثار، حيث شكلت الزيارة دعماً للسياحة في السودان.
وكانت زيارة الشيخة موزا بنت ناصر السودان بصفتها عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة قد أحدثت ضجة كبيرة، خصوصاً أن زيارتها شملت مناطق أثرية.

التعليقات مغلقة.