رومانيّتان تنافستا على نهائي ويمبلدون للناشئين: أليكسيا واندريّا

رومانيّتان تنافستا على نهائي ويمبلدون للناشئين: أليكسيا واندريّا
  • 13 يوليو 2022
  • لا توجد تعليقات

بوخارست: د. عصام محجوب الماحي


فازت الرومانية أليكسيا تاتو (13 سنة) على مواطنتها وصديقتها أندريا سواري، 7-6، 6-4، في نهائي آنسات بطولة يمبلدون تحت 14 سنة، التي أقيمت لأول مرة في نسخة هذا العام للبطولة العالمية المرموقة.
ويذكر ان الرومانية سيمونا هليب خرجت من نصف النهائي للسيدات أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا (23 عاما، المصنفة 23 بين لاعبات التنس المحترفات) والتي حصلت على البطولة بتغلبها على التونسية أنس جابر (27 عاما، المصنفة الثانية)، في الشوط الثالث بنتيجة 3-6، 6-2، 6-2. هذا وصعدت سيمونا هاليب (30 عاما) إلى المركز السادس عشر في التصنيف، بعد نهاية بطولة ويمبلدون وكانت قبلها في المركز الثامن عشر، علما بان هاليب كانت في المركز الأول لفترة طويلة.
هذا وصرح قابرييل كالويان، مدرب نادي التنس بمدينة بوزاو الرومانية ومدرب اللاعبة أليكسيا تاتو أن تلميذته “ليست نتاجا للنظام الروماني واتحاد التنس لا يساعدها حتى بمضرب أو كرة تنس”. وبالنسبة للفني قابرييل، يعتبر نجاح تلميذته مفاجأة، وقال “لم تلعب أليكسيا على العشب من قبل ولم تتدرب عليه مطلقا، وكان الفوز ببطولة كبيرة أحد أهدافنا لكننا لم نفكر في تحقيقه هذا العام وانما في غضون عام قادم على الأقل وكنا نفكر في بطولة رولان غاروس الفرنسية”. وأضاف المدرب كالويان “في نادي التنس بمدينة بوزاو نعتمد فقط على موهبة الفتيات وعمل المدربين والدعم الذي يقدمه أولياء أمور الأطفال والشباب”. وأكد المدرب ان الكأس الذي فازت به الصبية أليكسيا تاتو بقي في ويمبلدون، لنقش اسمها عليه، “فقد اضطررنا إلى المغادرة فورا بعد المباراة النهائية وننتظر أن يرسل لنا الكأس في الأيام المقبلة عن طريق البريد”.

التعليقات مغلقة.