الحزب الشيوعي: النظام أثبت فشله الذريع

الحد الأدنى للأجور يغطي 5 في المئة فقط من كُلفة المعيشة

  • 21 أكتوبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

كشف تقرير ميداني أعده “مكتب النقابات المركزي” بـ”الحزب الشيوعي السوداني” تفاصيل ” كُلفة المعيشة في شهر، لأسرة تتكون من خمسة أشخاص”، وأكد التقرير أن “الحد الأدنى للأجور المعمول به حالياً يغطي 5 في المئة فقط ” من كلفة المعيشة.

وأشار الحزب في تقريره التي حصلت ” التحرير” على نسخة منه، إلى أن تلك الُكلفة لا تشمل الأثاث المنزل، والصيانة لأي شيء بالمنزل، والمجاملات الاجتماعية والزينة من أي نوع والترفيه والثقافة (صحف / كتب / تلفزيون. الخ) والاتصالات (موبايلات … الخ).

وقال التقرير الذي ركز على الحد الأدنى لكلفة المعيشة أن التقديرات جرت في أول أكتوبر 201 أن الزيادة المئوية في تكاليف المعيشة منذ آخر دراسة (5,900جـ منتصف أبريل) أي قبل 5أشهر ونصف = 30,8% مقدارها 2,625 جنيهاً، وشدد على أن الحد الأدنى للأجور المعمول به حالياً في الدولة يساوي 425 جنيهاً  ويغطي (425÷8539×)100=5% فقط!!

وخلص ” الشيوعي” إلى أنه “إزاء هذا الوضع المتفاقم والغلاء المستفحل والفقر المتمدد ليس أمام العاملين بنقاباتهم و تنظيماتهم وحتى دون تنظيمات أن يهبوا للدفاع عن حياتهم، وحياة أسرهم، والضغط على هذا النظام ( نظام الرئيس عمر البشير) الذي لا يبالي بأي شخص أو بأي شيء يخص إنسان هذا الوطن”، ورأى أن ” الحل الأمثل أن يقذفوا به( النظام)  إلي مزبلة التاريخ ، فقد أثبت عن جدارة فشله الذريع في معالجة أو إدارة كل مناحي الحياة في هذا البلد المنكوب”.

 

التعليقات مغلقة.