التأمين الصحي بالنيل الأبيض يكمل الترتيبات لإدخال ٣٠ ألف أسرة

التأمين الصحي بالنيل الأبيض يكمل الترتيبات لإدخال ٣٠ ألف أسرة
  • 28 مايو 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

عقدت اللجنة التنسيقية العليا لتنفيذ مشروع إدخال عدد ٣٠ ألف أسرة من العائدين والنازحين بولاية النيل الأبيض تحت مظلة التأمين الصحي بالولاية الممول من مجلس السيادة تحت رعاية عمر الخليفة عبدالله والي النيل الأبيض وإشراف وزير الصحة بالولاية عقدت الاجتماع الخاص بترتيبات توزيع العدد على المحليات ومراحل تنفيذه.

وقال دكتور أيمن أحمد محمد الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع النيل الأبيض إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق والتفاكر والتفاهم حول الخطة الخاصة بإدخال هذا العدد تحت مظلة التأمين الصحي خلال فترة لا تتجاوز الشهر وتم توزيع الفرق الميدانية للقيام بالعملية على أكمل وجه.

وأبان عماد أحمد قادم مدير قطاع التنمية الاجتماعية بالنيل الأبيض أن اللجنة اكملت عمليات الحصر بالنسبة للمستهدفين بهذا المشروع وتم تقسيمهم بنسب محددة على محليات الولاية التسع مشيرا إلى أن إدارة التغطية السكانية بالتأمين الصحي ستبدأ أعمالها بإدخال هذا العدد واستخراج البطاقات العلاجية لهم.

وفي السياق أعلن منتصر بشير عثمان مدير إدارة التغطية السكانية بالتأمين الصحي بالولاية عن اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيزات العمل الميداني والداخلي لتنفيذ المشروع والذي تم توزيعه على المحليات وفق معايير خاصة بالتوزيع.

وأكد أن كل مراحل التنفيذ جاهزة وخلال أقل من ٣٠ يوما سيكتمل هذا المشروع الاجتماعي الكبير .

التعليقات مغلقة.