أكدت حصولها على تصديق من الأمن وإدارة الكلية

الحركة الطالبية الإسلامية: طلاب “الوطني” استخدموا أسلحة بيضاء وقنابل حارقة

الحركة الطالبية الإسلامية: طلاب “الوطني” استخدموا أسلحة بيضاء وقنابل حارقة
  • 21 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

كشفت الحركة الطالبية الإسلامية (حزب المؤتمر الشعبي) ملابسات الاعتداء الذي تعرض له طلابها من طلاب حزب المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم) أثناء منتدى الأسبوع الفكري، الذي اقامته الحركة بجامعة السودان بالخرطوم، وأشارت إلى أن أسبوعها الفكري السنوي ظل يتعرض لاعتداءات متكررة من قبل طلاب المؤتمر الوطني بدون أي أسباب أو مبررات لذلك العنف.

وأكدت الحركة في بيان أصدرته (الأربعاء 20 ديسمبر) أنها تحصلت على تصديق شامل لأسبوعها الفكري من قبل الأمن والسلامة وإدارة الكلية وعمادة  شؤون الطلاب منذ الخميس 14 ديسمبر 2017.

وأشارت إلى أن بعض طلاب المؤتمر الوطني قاموا بتهديد صاحب مكبرات الصوت (الساوند) بتحطيم معداته، ما اضطرنا إلى إقامة المنتدى بدون مكبرات صوت لاستقرار الأجواء في الجامعة واستمرار المنتدى.

وأضاف البيان أن مجموعة من طلاب المؤتمر الوطني يحملون أسلحة بيضاء و”قنابل ملتوف حارقة” قاموا بمحاولة الاعتداء على الشيخ الناجي عبد الله بعد خمس دقائق من بدء المنبر، ولفت البيان إلى إصابة أحد الطلاب بشق في رأسه ، و تعرض طالب في المستوى الخامس إلكترونيات (غير منتمي سياسياً ) للحرق ، بالاضافة إلى حرق المعرض المصاحب للأسبوع بعد أن تم تفريغ الجامعة على مرأى من الحرس الجامعي و إدارة الجامعة.

واكدت “الحركة الطالبية” على استمرارها في العمل الفكري ومواصلة فعاليات الأسبوع بصورة طبيعية بعيداً عن أجواء العنف الطلابي.

 

 

التعليقات مغلقة.