فعاليات الثورة في العيد: حفل لنانسي عجاج ومباراة لقدامى اللاعبين وندوات سياسية

فعاليات الثورة في العيد: حفل لنانسي عجاج ومباراة لقدامى اللاعبين وندوات سياسية
  • 01 يونيو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير عن جدول الفعاليات الثورية للأسبوع الأول من شهر يونيو ٢٠١٩ في طريق التضامن أجل تَسلُم مقاليد الحكم من قبل السلطة المدنية الانتقالية وفقاً لإعلان الحرية والتغيير.

وقالت قوى التغيير في تعميم تلقت (التحرير) نسخة منه اليوم السبت (1 يونيو 2019م) إن جدولها سيبدأ باليوم السبت عبرمخاطبات وموكب الشهداء من خيم اللجان والقطاعات، ينطلق من أمام المنصة الرئيسة، ويجوب ميدان الاعتصام، وينتهي بوقفة صامتة حداداً على أرواح الشهداء أمام المنصة الرئيسة.

ولفتت قوى التغيير إلى أن الأحد 2 يونيو سيكون عملاً دعائياً للتوعية للإضراب السياسي والعصيان المدني، واستمرار تسير مواكب الأحياء نحو ميدان الاعتصام، فضلاً عن التعبئة والدعاية لقيام صلاة العيد بساحة الاعتصام.

وحددت قوى الحرية والتغيير يوم الاثنين (3 يونيو) لقيام حملات (#حنبيهو) نظافة في محيط الاعتصام وتزيين الشوارع الرئيسة بالمدن الثلاث بعلم السودان وصور الشهداء استعداداً للعيد.

كما حددت الثلاثاء (4 يونيو) لتسيير مواكب من كل مكان لميادين الاعتصام بالعاصمة والولايات، والمشاركة في صلاة العيد مع قيادات قوى إعلان الحرية والتغيير؛ فضلاً عن إقامة المعايدات لأسر الشهداء والمصابين داخل ساحة الاعتصام، وتقديم الدعوة لهم لتناول وجبة الإفطار، وزيارات عيدية لشباب المتاريس والمطابخ والتأمين والجنود المناوبين أمام بوابات القيادة، إضافة إلى حفل ثوري مع الفنانة نانسي عجاج.

وأعلنت قوى التغيير الأربعاء 5 يونيو يوماً للترحيب بثوار الولايات في القيادة، فضلاً عن يوم مفتوح لأطفال السودان، إضافة إلى حملة إطلاق المليون (بالونة) حرية وإقامة المسارح للأطفال، وإقامة حفل مسائي للغناء للأطفال (زولو، فضل أيوب، والشاب أمير).

والت قوى إعلان الحرية والتغيير: “إن يوم الخميس 6 يونيو سيشتمل على مواكب الحسم والظفر نحو ميادين الاعتصام بالعاصمة والأقاليم، اضافة إلى ندوة سياسية بعنوان (معايير اختيار الكفاءات الوطنية للحكومة)، فضلاً عن حفل غنائي يحييه كورال كلية الموسيقى والدراما”.

وأعلنت قوى التغيير عن برنمج الجمعة (7 يونيو) سيشتمل على صلاة الجمعة في القيادة، ومباراة استعراضية في كرة القدم بين قدامى اللاعبين بساحة الاعتصام، فضلاً ندوة سياسية عن مهام الفترة الانتقالية.

التعليقات مغلقة.