أسعار العملات في السودان اليوم الثلاثاء

أسعار العملات في السودان اليوم الثلاثاء
  • 16 أغسطس 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

شهدت اسعار العملات الاجنبية تباينا نسبيا مابين تراجع وارتفاع واستقرار حيث افتتحت تعاملات السوق الموازي بتراجع طفيف اليوم الثلاثاء وشمل التراجع بعض البنوك ايضا لكن يظل السوق الاسود يقدم اسعار صرف اعلى .
وذكرت مصادر بالسوق الموازي للعملة حدوث تراجع في اسعار الدولار فقد تراجع متوسط سعر الدولار اليوم الى 572 جنيها مقابل 575 جنيها للبيع .
وتراجع سعر صرف الدولار لدى بنك الخرطوم الى 568 جنيها للتحويلات المصرفية وتراجع سعره نقدا الى 566.58جنيها كما تراجع سعر الدولار في بنك الخليج للتحويلات الى 569.19 جنيها وتراجع نقدا الى 567.08 جنيها .

كما شهدت ارتفاعا في الصرف لدى بعض البنوك حيث ارتفع سعر الدولار في بنك فيصل الاسلامي الى 567.40جنيها للشراء مقابل 571.65 جنيها للبيع كما ارتفع صرف الدولار في بنك امدرمان الى 568.50 جنيها للشراء مقابل 572.76 جنيها للبيع.

الشركة السودانية للموارد المعدنية: انتاج (4.594) طن ذهب خلال 4 أشهر من العام الحالى
الخرطوم – التحرير
أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، إحاطتها وعلمها عمليات تعدين الذهب بالبلاد والتي تقدربنحو (4.594) طن ذهب خلال أربعة أشهر خلال عام 2022 م في الفترة من فبراير وحتى يونيو الماضيين.
وأكدت مضيها قدماً في سياستها الناجعة في تعزيز عملية إحكام الرقابة للإحاطة بالذهب المنتج في كافة مناطق التعدين في السودان.
وقال مدير إدارة المنافذ والمعابر بشركة الموارد المعدنية وائل الحسن في تصريحات صجفية لبرنامج “وطني صباح الخير الذي تبثه ” الإذاعة السودانية، إن إدارته التي أنشئت في نهاية العام الماضي معنية بالمساعدة في تعزيز عملية إحكام الرقابة في ما يزيد عن 80 سوقاً للتعدين منتشرة في مناطق الإنتاج بولايات السودان المختلفة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات النافذة للقانون كشرطة حماية التعدين وأمن اقتصاديات المعادن، بالإضافة إلى منسوبي الشركة بالأسواق ومناطق الإنتاج، وكشف وائل عن التطور الذي طرأ على عملية الإحاطة بالذهب المنتج من خلال استمارة التعدين التقليدي التي قال إنها قللت بشكل كبير من فاقـد الذهب وساهمت بقـدر متعاظم في الحـد من ظاهرة التهريب.
وأشار مدير إدارة المنافذ والمعابر بشركة الموارد المعدنية إلى ما حققته الموارد المعدنية من إحاطة بمعدن الذهب والتي بلغت في الفترة من فبراير وحتى نهاية يونيو 2022م، 4.594 طن ذهب خام بإجمالي عدد استمارات 6948 استمارة تعدين تقليدي، فقط خلاف التعدين المنظّم الخاص بشركات الامتياز وشركات معالجة مخلفات التعدين التقليدي ” الكرتة”، كما قامت الشركة عبر مكتبها في البورصة التقليدية في عمارة الذهب في الفترة من يونيو حتى نهاية يوليو 2022م بالإحاطة بكميات ذهب خام معدة لأغراض الصادر وإعادة التشكيل بلغت 3.236 طن، وقال وائل إن بلاغات التهرب من سداد عوائد الدولة الجليلة بلغت في النصف الأول من العام 2022م394,830 كيلو جرام باجمالي تحصيل ايرادي بلغ 2 مليار جنيه مقارنة ب 335.885 كيلو جرام من كل العام 2021م.

التعليقات مغلقة.