“تقدم” تؤكد في أولى اجتماعاتها على تشكيل بقية هيئات التنسيقية

“تقدم” تؤكد في أولى اجتماعاتها على تشكيل بقية هيئات التنسيقية
  • 04 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

اجتمعت مساء الخميس( 2 نوفمبر 2023م) اسفيرياً الهيئة القيادية التحضيرية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) في أولى اجتماعاتها الرسمية بعد انعقاد الاجتماع التحضيري في أديس أبابا في الفترة من 23-26 أكتوبر (2023م).

وقالت الهيئة في بيان تلقت (التحرير) نسخة منه إن الاجتماع ترأسه د. عبد الله حمدوك رئيس الهيئة القيادية التحضيرية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) ،و رحب بالحضور من قيادات القوى السياسية والمهنيين والنقابات ولجان المقاومة والمجتمع المدني، وأكد على أهمية البناء على ما تحقق من نجاح في الاجتماع التحضيري والمواصلة بذات الروح وصولاً لبناء أوسع جبهة مدنية ديمقراطية تسهم في إنهاء الحرب وإعادة تأسيس الدولة السودانية.

وتداول الحضور حول تشكيل بقية هيئات التنسيقية وعلى رأسها المكتب التنفيذي التنسيقي، وطرق إدارة العمل الداخلي والتواصل مع القوى المدنية الديمقراطية التي لم تشارك في الاجتماع التحضيري، وأمن الاجتماع على ضرورة التخطيط المحكم لعقد المؤتمر التأسيسي في ميقاته المتفق عليه في الاجتماع التحضيري، وعلى مضاعفة الجهود من أجل وقف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية الملحة في السودان.

إلى ذلك ثمن الاجتماع جهود المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأفريقي وإيقاد في منبر جدة، وحث القوات المسلحة والدعم السريع لضرورة المضي قدماً في المباحثات وصولاً لوقف عدائيات حقيقي للأغراض الإنسانية، ولعملية سياسية تنهي الحرب وتخاطب جذورها بمشاركة واسعة للقوى المدنية الديمقراطية لا تستثنى أحداً سوى المؤتمر الوطني وواجهاته.

التعليقات مغلقة.