الغرامات المالية بدعة جديدة

طلاب فصلتهم جامعة البحر الأحمر يتخذون اجراءات قانونية ضد الجامعة

جامعة البحر الأحمر
  • 31 أكتوبر 2017
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان – التحرير:

شرع طلاب فصلتهم جامعة البحر الأحمر، في اتخاذ اجراءات قانونية ضد إدارة الجامعة، كما طعنوا في قانونية قرارات الفصل والغرامات المالية التي فُرضت على الطلاب، وتراوحت بين 10 إلى 70 ألف جنيه لكل طالب مفصول.

وقال عدد من الطالب المفصولين لـ (التحرير) إن إدارة الجامعة ابتدعت بدعة جديدة لم تعرفها الجامعات من قبل، وهي فرض غرامات مالية على الطلاب، وأشاروا إلى أن الجامعة وضعت عقوبة الغرامات كواحدة من العقوبات التي تضبط سلوك الطلاب في لوائحها الداخلية.

وعبر الطلاب عن استغرابهم لوجود مثل هذه العقوبة في لوائح الجامعة، لكونها لا تتناسب مع وضعية مع وضعية الطلاب، وأشاروا إلى أنهم دفعوا باستئنافات بشأن قرارات الفصل إلى إدارة الجامعة، لكنها رفضتها، وهو ما جعلهم يلجؤون للقضاء.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن طلاب الجامعة نفذوا اعتصامات مفتوحة بعد مطالباتهم المتكررة بتحسين البيئة الجامعية وذلك في مايو الماضي،  ورفضوا الجلوس للامتحانات إلا بعد استجابة الجامعة لمطالبهم،  ووصلت إدارة الجامعة  مع الطلاب إلى تسوية بمعالجة قضاياهم مقابل فك الاعتصام والجلوس للامتحانات إلا أن الإدارة فاجأتهم بعد الامتحانات بقرارات الفصل والغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*